ألفونسو ديفيز.. من مخيمات اللاجئين إلى سجلات تاريخ كأس العالم

متن نيوز

سجل ألفونسو ديفيز، هدف منتخب كندا الأول في شباك منتخب كرواتيا، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأحد، ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وحقق منتخب كرواتيا فوزا غاليا على كندا، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

وودع منتخب كندا بطولة كأس العالم 2022، رسميًا، بعد هزيمته من بلجيكا ثم كرواتيا.

ألفونسو ديفيز

وأحرز ظهير أيسر بايرن ميونخ الألماني، ألفونسو ديفيز، هدف كندا، بعد مرور دقيقة و12 ثانية فقط من بداية المباراة.

ودخل الدولي الكندي ألفونسو ديفيز، تاريخ كأس العالم بعد التسجيل أمام كرواتيا ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.

حيث سجل ألفونسو ديفيز أول أهداف كندا في تاريخ بطولات كأس العالم، كما أحرز النجم الكندي أسرع هدف في بطولة كأس العالم 2022 بقطر أمام كرواتيا بعد مرور دقيقة و12 ثانية.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن هدف ألفونسو ديفيز بعد 68 ثانية هو أسرع هدف في النسخة الحالية من كأس العالم، كما أنه أسرع هدف في دور المجموعات بالمونديال منذ هدف الأمريكي كلنت ديمبسي في مرمى غانا بمونديال البرازيل 2014 (بعد 29 ثانية).


من هو ألفونسو ديفيز؟

ألفونسو ديفيز

بدأت حياة ألفونسو ديفيز عندما ولد عام 2000 بأحد مخيمات اللاجئين في غانا، إلى أن حط الترحال رفقة أسرته في كندا عام 2005، لتتغير حياته.

وانطلقت مسيرة ألفونسو ديفيز، في عالم كرة القدم موسم 2015-2016، بالانضمام لأحد الفرق الكندية، وظل مثابرًا ينتظر الفرصة التي يخرج بها إلى الأضواء ويعبر عن قدراته، إلى أن وطئت قدماه ألمانيا وانضم لصفوف فريق بايرن ميونخ عام 2018.

وبدأ ألفونسو ديفيز يخطو بخطوات مختلفة نحو التطور على المستويات كافة بدنية كانت أو فنية، ثم توج بأول لقب مع بايرن ميونخ ورفع درع الدوري الألماني، قبل أن يتحول النفاثة إلى أحد محاور اللعب الرئيسية للفريق الألماني، ليكلل مجهوداته بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2020.

ألفونسو ديفيز

ويواصل ألفونسو ديفيز الظهير الطائر التوهج في عالم الساحرة المستديرة، ويسجل أول أهداف منتخب كندا في كأس العالم، ويزور شباك منتخب كرواتيا بضربة رأسية في غاية الإتقان والدقة.

وعلى الرغم من تقدم منتخب كندا بالهدف الأول، فإن منتخب كرواتيا حقق الريمونتادا وفاز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، لتنتهي رحلة رفاق ألفونسو ديفيز رسميًا في كأس العالم 2022.