إسبانيا تدفع ألمانيا للقاع.. جدول ترتيب المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022

إسبانيا وألمانيا
إسبانيا وألمانيا

اشتد الصراع بين منتخبات المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعد تعادل إسبانيا وألمانيا، وفوز كوستاريكا على اليابان في الجولة الثانية، اليوم الأحد.

وحقق منتخب كوستاريكا فوزا مفاجئا على اليابان، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة كأس العالم 2022 على استاد أحمد بن على المونديالي.

وجاء فوز كوستاريكا على اليابان بتوقيع كيشير فولر في الدقيقة 81.

فيما انتهت قمة المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم 2022، بين إسبانيا وألمانيا، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، والتي أقيمت مساء الأحد، على ملعب "استاد البيت"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المونديال.

وأحرز ألفارو موراتا هدف التقدم لصالح منتخب إسبانيا في الدقيقة 62 من اللقاء.

وتمكن نيكولاس فولكروج من خطف التعادل لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 83، بعد تمريرة من اللاعب جمال موسيالا، وسدد كرة قوية مرت على يمين الحارس لداخل الشباك.

وللمرة الثانية على التوالي فشل المنتخب الألماني في تحقيق الفوز لكنه خرج بنتيجة التعادل 1/1 مع إسبانيا في قمة الجولة الثانية.

وبنهاية الجولة الثانية يتصدر منتخب إسبانيا جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من اليابان وكوستاريكا ونقطة لألمانيا.

إسبانيا وألمانيا


جدول ترتيب المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022


1- منتخب إسبانيا: 4 نقاط

2- منتخب اليابان: 3 نقاط

3- منتخب كوستاريكا: 3 نقاط

4- منتخب ألمانيا: نقطة واحدة

إسبانيا وألمانيا


الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة في كأس العالم 2022

يخوض منتخب إسبانيا مباراته الأخيرة بدور المجموعات أمام منتخب اليابان، فيما يلتقي منتخب ألمانيا بنظيره منتخب كوستاريكا، بحثًا عن الفوز لا غيره للدفاع على حظوظ التأهل للدور المقبل في كأس العالم 2022.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة التي تقام، الخميس المقبل، سيلعب منتخب إسبانيا مع اليابان، وألمانيا مع كوستاريكا، وستقام المباراتان في التوقيت نفسه.

ولم تسبق لإسبانيا مواجهة اليابان في كأس العالم، في حين تفوق منتخب ألمانيا 4/2 على كوستاريكا بافتتاح مونديال 2006.

وخسر المنتخب الألماني 0/2 أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018 وودع من الدور الأول.

وبخسارته أمام اليابان ثم التعادل مع إسبانيا يكون المانشافات قد فشل في تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي في كأس العالم.