رسميًا.. كندا ترافق قطر إلى خارج المونديال بعد الهزيمة من كرواتيا

منتخب كندا
منتخب كندا

أصبح منتخب كندا ثاني المنتخبات التي تودع بطولة كأس العالم 2022، بعد الهزيمة الثقيلة أمام منتخب كرواتيا، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

وفقد منتخب كندا أي فرص للتأهل بعد الهزيمة في أول مباراتين ليكون ثاني منتخب يودع البطولة بعد منتخب قطر صاحب الأرض، الذى ودع هو الآخر البطولة بعد الهزيمة أول مباراتين.

هدف كندا الأول جاء عن طريق نجمهم الأول ألفونسو ديفيز، في الدقيقة الثانية بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية المُرسلة من تاجون بوكانان من الجهة اليمنى.

وسجل أندري كراماريتش هدف التعادل لصالح كرواتيا في الدقيقة 36 بتسديدة يسارية رائعة من متابعة لتمريرة زميله إيفان بريسيتش.

وفي الدقيقة 44، سجل ماركو ليفايا، هدف كرواتيا الثاني من متابعة لتمريرة جورانوفيتش، لينتهي الشوط الأول بتقدم رفاق مودريتش بهدفين لهدف.

كندا وكرواتيا

وفي الشوط الثاني، عاد أندري كراماريتش ليسجل الهدف الثاني له والثالث للكروات في الدقيقة 70 من متابعة لتمريرة إيفان بريسيتش ليطلق تسديدة رائعة بيمناه في الزاوية اليسرى لمرمى كندا.

وأكد لوفرو ماخير انتصار كرواتيا بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 94 من متابعة لتمريرة أورسيتش.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد كرواتيا إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، فيما تجمد رصيد كندا عند صفر من النقاط، ليودع البطولة كثاني المودعين بعد منتخب قطر.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن هدف ألفونسو ديفيز بعد 68 ثانية هو أسرع هدف في النسخة الحالية من كأس العالم، كما أنه أسرع هدف في دور المجموعات بالمونديال منذ هدف الأمريكي كلنت ديمبسي في مرمى غانا في 2014 (بعد 29 ثانية)، وهو أول هدف لمنتخب كندا في تاريخ كأس العالم.

منتخب كندا

ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم 2022

1- كرواتيا، 4 نقاط

2- المغرب، 4 نقاط

3- بلجيكا، 3 نقاط

4- كندا، لا شيء من النقاط