"كوو".. تطبيق هندي يهدد "تويتر" في البرازيل

كوو
كوو

يسيطر الغموض على أوضاع شركة "تويتر" بعد الأزمات الاقتصادية التي ضربت الشركة في أعقاب استيلاء رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك على أسمهما، حيث لجأ إلى استصدار مجموعة من القرارات التي باتت تهدد التطبيق الشهير في الكثير من دول العالم.

وكان ماسك قد لجأ إلى فصل عدد كبير من الموظفين والعاملين في كثير من الأقسام في شركة تويتر، علاوة على لجوءه إلى فرض رسوم على حاملي العلامة الزرقاء من أصحاب الحسابات الموثقة تقدر بـ8 دولار شهريًا.

وفي هذا الإطار بات مستقبل تويتر مهدد في ظل خروج تطبيق جديد يسمى "كوو" وهو تطبيق هندي لجأ إليه مواطني البرازيل بديلًا عن "تويتر".

وذكرت صحيفة إنديا توداي أن الكثير من مواطني البرازيل باتوا يستعملون تطبيق كوو بدلا من تويتر، والذي يستبدل شعار الطائر الأزرق الموجود على تويتر بطائر أصفر.

كما وفر تطبيق كوو خصائص مماثلة  لتلك الموجود في التطبيق الأشهر، أكثر من مليون مرة خلال 48 ساعة في البرازيل بعد إضافة اللغة البرتغالية إليه. 

وإلى جانب تزايد عدم الثقة في موقع تويتر، انضم عدد كبير من البرازيليين إلى تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد بسبب اسمه حيث أن كلمة "كوو" في البرتغالية تعني "المؤخرة" وهو ما أدى إلى ظهور عدد لا يحصى من النكات على كل من تطبيق كوو وتويتر.