كأس العالم 2022.. كرواتيا تسحق كندا برباعية وترتقى لصدارة المجموعة

متن نيوز

حقق منتخب كرواتيا فوزا غاليا على كندا، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

مباراة كرواتيا وكندا


مباراة كرواتيا وكندا

تقدم منتخب كندا عن طريق ظهير أيسر بايرن ميونخ الألماني، ألفونسو ديفيز، بعد مرور دقيقة و12 ثانية فقط من بداية المباراة.

ودخل الدولي الكندي ألفونسو ديفيز، تاريخ كأس العالم بعد التسجيل أمام كرواتيا ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.

حيث سجل ألفونسو ديفيز أول أهداف كندا في تاريخ بطولات كأس العالم، كما أحرز النجم الكندي أسرع هدف في بطولة كأس العالم 2022 بقطر أمام كرواتيا بعد مرور دقيقة و12 ثانية.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن هدف ألفونسو ديفيز بعد 68 ثانية هو أسرع هدف في النسخة الحالية من كأس العالم، كما أنه أسرع هدف في دور المجموعات بالمونديال منذ هدف الأمريكي كلنت ديمبسي في مرمى غانا بمونديال البرازيل 2014 (بعد 29 ثانية).

ونجح أندري كراماريتش في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب كرواتيا في الدقيقة 36 من زمن المباراة، ثم أضاف ماركو ليفايا الهدف الثاني في الدقيقة 44.

زفي الدقيقة 70 أضاف أندري كراماريتش الهدف الثاني له والثالث لمنتخب كرواتيا، قبل أن يختتم الأهداف لوفرو ماجر بتسجيل الرابع في الدقيقة 90.

مباراة كرواتيا وكندا

مباراة المغرب وبلجيكا

وفي نفس المجموعة حقق منتخب المغرب فوزًا تاريخيًا على منتخب بلجيكا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد "الثمامة"، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

بهذه النتائج، يحتل منتخب كرواتيا صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم 2022 برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف فقط أمام منتخب المغرب صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

فيما يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث في الترتيب برصيد 3 نقاط، ويتذيل منتخب كندا الترتيب دون رصيد من النقاط.

وتعثر منتخب كرواتيا أمام المغرب بالتعادل السلبي في الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، فيما خسر منتخب كندا 0-1 أمام بلجيكا متصدر ترتيب المجموعة.