التشكيل الرسمي للقمة النارية بين إسبانيا وألمانيا في كأس العالم 2022

إسبانيا وألمانيا
إسبانيا وألمانيا

تنطلق بعد قليل المواجهة المرتقبة بين منتخبي إسبانيا وألمانيا، على ملعب "استاد البيت" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر،

وأعلن الجهازان الفنيان لمنتخبي إسباني وألمانيا التشكيل الرسمي لمباراتهما التي ستنطلق في الساعة العاشرة مساء بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

إسبانيا وألمانيا


تشكيل منتخب إسبانيا

يبدأ لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، مباراته ضد ألمانيا على النحو الآتي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون

خط الدفاع: كارفخال - لابورت - رودريجو - جوردي ألبا

خط الوسط: بيدري - بوسكيتس - جافي

خط الهجوم: فيران توريس - أسينسيو - داني أولمو


تشكيل منتخب ألمانيا

واختار هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا التشكيل التالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: دافيد راوم - أنطونيو روديجر - نيكولاس سولي - تيلو كيهرير

خط الوسط: جوندوجان - كيميتش - جمال موسيالا - جوريتسكا

خط الهجوم: توماس مولر - سيرج جنابري.


مباراة إسبانيا وألمانيا

افتتح المنتخب الإسباني مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بسباعية مرعبة داخل شباك كوستاريكا ليعطي إنذارًا شديد اللهجة لجميع المنافسين في المونديال.

فيما بدأ منتخب ألمانيا مشواره في مونديال قطر بخسارة 1-2 ضد اليابان، ليصعب من موقفه في المجموعة الخامسة من الجولة الأولي.

ويتطلع منتخب إسبانيا، بقيادة مدربه لويس إنريكي، لتحقيق الانتصار على ألمانيا من أجل حسم التأهل نسبيًا إلي دور الـ 16 من مونديال قطر 2022.

فيما تسعى الماكينات الألمانية لتعويض الخسارة المفاجئة أمام اليابان، للحفاظ على أمل التأهل لثمن نهائي المونديال رغم صعوبة المباراة أمام الماتدور الإسباني.

ويتسلح منتخب إسبانيا بعدد كبير من المواهب الشابة، على رأسها بيدري جونزاليس وجافي وفيران توريس وماركو أسينسيو.

فيما يعتمد هانز فليك، مدرب منتخب ألمانيا، على مزيج من الخبرة بوجود الحارس المخضرم مانويل نوير وتوماس مولر وجوندوجان ونيكلاس زوله، والمواهب الشابة التي تتمثل في جمال موسيالا وكاي هافيرتز وكيميتش.

وفي نفس المجموعة، حقق منتخب كوستاريكا فوزا مفاجئا على اليابان، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة كأس العالم 2022 على استاد أحمد بن على المونديالي.

ويحتل منتخب إسبانيا صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب اليابان خلفًا له بفارق الأهداف، وأيضا كوستاريكا برصيد 3 نقاط، ثم منتخب ألمانيا في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.