ظهر خلال النشيد الوطني.. لماذا أُسٌتبدل ياسين بونو في مباراة المغرب وبلجيكا؟

ياسين بونو
ياسين بونو

غاب ياسين بونو، حارس مرمى منتخب المغرب، عن مواجهة أسود الأطلس أمام منتخب بلجيكا في الجولة الثانية من المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 بقطر.

ويواجه منتخب المغرب نظيره منتخب بلجيكا، اليوم الأحد، على ملعب الثمامة، في الجولة السادسة من مجموعات كأس العالم 2022.

منتخب المغرب

وتفاجأت جماهير منتخب المغرب بغياب حارسها الأول ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية الإسباني، عن مباراة بلجيكا في كأس العالم 2022.

وأعلن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن التشكيلة الأساسية قبل بداية المباراة، والتي شهدت تواجد ياسين بونو بشكل أساسي.

ياسين بونووتيبو كورتوا

ودخل حارس إشبيلية ملعب المباراة بشكل طبيعي، وصافح تيبو كورتوا، حارس مرمى منتخب بلجيكا، والذي يلعب في الدوري الإسباني مع ريال مدريد.

وشهدت تشكيلة منتخب المغرب الرسمية قبل بدء المباراة، تواجد اسم ياسين بونو، وظهر أيضا أثناء ترديد النشيد الوطني للمغرب قبل المباراة بثواني، ثم قبل تفاجأ الجميع بأن منير المحمدي هو من يحرس عرين منتخب المغرب ضد بلجيكا.


سبب غياب ياسين بونو

عند صافرة بداية المباراة تواجد الحارس منير المحمدي، وتم استبعاد بونو من التشكيلة الأساسية، بسبب إصابة مفاجئة تعرض لها أثناء أداء عمليات الإحماء، وشعوره بالإصابة قبل المباراة، ما دفع مدرب أسود الأطلس إلى التبديل.

وبدأ منتخب المغرب مواجهة بلجيكا بهذه التشكيلة: المحمدي - أشرف حكيمي - نايف أكرد - غانم سايس - نصير مزراوي - سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح - حكيم زياش - سفيان بوفال - يوسف النصيري".

ويتصدر منتخب بلجيكا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزها على كندا، بهدف نظيف، ويملك منتخب المغرب نقطة وحيدة بتعادله سلبيا مع كرواتيا في الجولة الأولى.

وسيلعب منتخب المغرب مع كندا، الخميس المقبل،  في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم 2022.


وبدأ منتخب المغرب مباراة بلجيكا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: منير المحمدي

خط الدفاع: نصير مزراوي، غانم سايس، نايف أكرد، أشرف حكيمي

خط الوسط: سليم أملاح، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي

خط الهجوم: سفيان بوفال، حكيم زياش، يوسف النصيري