إسبانيا ضد ألمانيا.. هل يتسبب دعم المثلية في خروج مُهين للماكينات من المونديال؟

متن نيوز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، انطلاق مباراة من العيار الثقيل بين ألمانيا وإسبانيا، في منافسات كأس العالم 2022.

 

وتُعد المباراة من أقوى مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022، نظرًا لقوة المنتخبين، بجانب أهميتها الكبيرة في تحديد مصير أحدهما.

 

ويحتل المنتخب الإسباني صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط،  بينما يحتل نظيره الألماني الأخير دون نقاط، ويبحث الماتادور الإسباني عن حصد 3 نقاط جديدة تجعله يضمن التأهل إلى دور الستة عشر برصيد 6 نقاط بجانب الحفاظ على الصدارة

 

يذكر أن الاتحاد الألماني لكرة القدم أكد أن الفريق توصل إلى فكرة "تكميم الأفواه"، وذلك بعد تراجع منتخبات إنجلترا، وألمانيا، وهولندا، ودول أوروبية أخرى، عن ارتداء شارة القيادة لدعم المثليين، والتي كانت تهدف إلى تعزيز التنوع والشمول، حسب بيان الاتحاد الألماني.

 

وتسبب ظهور المنتخب الألماني بالعديد من الانتقادات على مستوى العالم العربي والرياضيين والفنانيين في المنطقة.

 

وهاجم المعلق العماني خليل البلوشي منتخب ألمانيا، عقب تلقي الماكينات الألمانية لخسارة قاسية من اليابان بعد إعلان دعمهم للشواذ والمثليين عبر شارة "تكميم الأفواه".

 

وقال البلوشي: "حتمًا ستخسر حينما تفكر خارج كرة القدم، وعن أي تفكير هو الأقدْر على وجه المعمورة.. يا أخي اخجل من نفسك واختشي على حالك.. أليس فيكم رجل عاقل؟".

 

وأضاف: "خسرتم أخلاقيًا قبل أن تخسروا في كرة القدم، وخسرتم كل من كان يشجعكم لأنه لن يشجع أفكاركم الدنيئة وتفكيركم الشاذ لا أسف عليكم، فالكمبيوتر الياباني لقنكم الدرس ومازال هنالك الكثير من الدروس إن شاء الله".

 

 

وأدان الفنان محمد هنيدي، التصرف الألماني وقال: "تخيل كم العجرفة والبلطجة.. ان حد يدخل بيتك وعايز يفرض رأيه عليك بالعافية ويدعوا لحاجات انت ودينك وعاداتك وتقاليدك ومجتمعك رافضينها.. أوعى تخاف تدافع عن افكارك مهما كان الثمن".

 

 

وفي اليوم السابق لبدء البطولة، أطلق الفيفا مبادرة وطلب من القادة ارتداء شارة مختلفة في كل يوم من المباريات للترويج للرسائل الاجتماعية مثل "كرة القدم توحد العالم"، في حملة تدعمها الأمم المتحدة.

 

وواجهت البلدان عقوبات، بما في ذلك تلك ذات الطبيعة الرياضية لارتدائها شارة "دعم المثليين" الأصلية، وكان من الممكن أن يشمل ذلك منح اللاعبين بطاقة صفراء تلقائية على الأقل، وفقًا لقواعد الفيفا.

 

وتواجه ألمانيا احتمال الخروج من دور المجموعات بكأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي حين تلعب أمام إسبانيا، الأحد المقبل، بينما يعمل المدرب هانز فليك لوقت إضافي من أجل تجهيز لاعبيه بعد الهزيمة المفاجئة 2/1 أمام اليابان في افتتاح مبارياتها في المجموعة الخامسة.

 

وعانى المنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم 4 مرات من قبل وودع كأس العالم من دور المجموعات، في مونديال روسيا 2018، ولأول مرة منذ أكثر من 80 عامًا والآن يواجه المصير نفسه في قطر.

.