الصين تسجل ارتفاعًا قياسيًا في إصابات كورونا

أكدت لجنة الصحة الوطنية اليوم الأحد، إن الصين سجلت ارتفاعًا قياسيًا في إصابات كورونا بلغ 39791 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس السبت، منها 3709 إصابات مصحوبة بأعراض، و36082 بلا أعراض.



كما سجل بر الصين الرئيسي حتى الآن 307802 إصابة مؤكدة مصحوبة بأعراض. 

 

حيث قدمت الصين هبة إلى كوبا بقيمة 100 مليون دولار خلال زيارة رسمية لهذا البلد قام بها الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، وفق ما أعلن نائب رئيس وزرائه أليخاندرو جيل.


وخلال المحادثات الرسمية التي أجراها الرئيس الكوبي، الجمعة، مع نظيره الصيني شي جين بينغ، "قدم الجانب الصيني هبة إلى بلادنا بقيمة 100 مليون دولار"، حسب ما قال جيل في تصريحات نقلها التلفزيون الكوبي.


وأوضح جيل الذي يتولى أيضًا وزارة الاقتصاد أن هذه الهبة مخصصة "كأولوية" لاقتصاد الجزيرة التي تواجه أسوأ أزمة اقتصادية منذ 3 عقود بسبب تشديد الحظر الأمريكي المستمر منذ 1962 وتداعيات وباء كوفيد-19.


وأنهى الرئيس الكوبي، الجمعة، زيارة رسمية للصين في إطار جولة دولية قادته أيضًا إلى الجزائر وروسيا وتركيا، سعيًا إلى تعزيز قطاع الطاقة الكهربائية الذي يعاني منذ مايو (أيار) أزمة إنتاج تسببت بانقطاع للتيار ونقص في الوقود.


واعلن جيل أن البلدين وقعا خلال الزيارة "اثني عشر عقدًا قانونيًا" يتصل بعضها "بإعادة فتح تمويلات جديدة" من أجل استثمارات صينية في كوبا.