فلسطين.. قوات الاحتلال تستولي على مئات الدونمات من أراضي سلفيت

متن نيوز

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، على مئات الدونمات الزراعية من أراضي قرى سلفيت شمال الضفة الغربية وذلك لضمها للمستوطنات.

وقال منسق هيئة مقاومة الاستيطان وجدار الفصل العنصري غسان دغلس: إن الاحتلال استولى على 360 دونمًا من قرى ظهر صبح، والصوافيت، وبديا، وكفر الديك بسلفيت لإقامة بؤرة استيطانية جديدة، وشق طريق استيطاني، وعزل تلك القرى عن بعضها، مشيرًا إلى أن أراضي تلك القرى يعمل بها عشرات المزارعين الفلسطينيين وقد سبق قرار الاستيلاء على تلك الأراضي هجمات مكثفة للمستوطنين لإجبار الفلسطينيين الذين يواصلون الصمود على أرضهم لمغادرتها.

أصيب العشرات من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق في إعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرات مناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري نظمت في مدينة نابلس وقلقيلية بالضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، أن العشرات من الفلسطينيين أصيبوا بجروح برصاص قوات الاحتلال، وآخرين بحالات اختناق، بعد قمع الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطان في جبل صبيح الواقع في بلدة بيتا بمدينة نابلس.

وأضاف أن العديد من الفلسطينيين أصيب بجروح بعد اعتداء قوات الاحتلال على المسيرة في بلدة كفر قدوم بقلقيلة بالضفة الغربية والتي ينظمها الفلسطينون أسبوعيًا رفضًا لجدار الفصل العنصري والاستيطان الذي يسير بشكل يتم على الأراضي الفلسطينية في البلدة.