ميسي يُعانق المجد.. أسطورة الأرجنتين يحقق 5 أرقام تاريخية أمام المكسيك

ميسي ومارادونا
ميسي ومارادونا

أحرز النجم ليونيل ميسي الهدف الأول لصالح منتخب الأرجنتين في شباك المكسيك، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء السبت، على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

ورفع ليونيل ميسي رصيده من الأهداف إلى هدفين، خلال بطولة كأس العالم 2022، والهدف الثامن في تاريخ مشاركته في بطولات كأس العالم.

وعادل ميسي أهداف مواطنه الراحل الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، الذي سجل 8 أهداف في نهائيات كأس العالم، كما عادل عدد أهداف غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ليونيل ميسي

وأحرز ليونيل ميسي أهدافا في 4 نسخ من 5 شارك فيها بنهائيات كأس العالم، وفشل في التسجيل خلال نسخة مونديال جنوب إفريقيا 2010، بينما سجل 4 أهداف في مونديال البرازيل 2014 وهو أفضل أرقامه، بينما سجل هدفا في نسخة مونديال ألمانيا 2006 وهدفا في مونديال روسيا 2018.

وكان النجم الأرجنتيني قد سجل هدف منتخب الأرجنتين الوحيد من ضربة جزاء خلال المباراة التي خسرها أمام منتخب السعودية، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ليونيل ميسي

وأشارت شبكة أوبتا للإحصائيات أن ميسي يفصله هدفان فقط عن معادلة رصيد جابرييل باتيستوتا الذي سجل 10 أهداف، وهو الهداف التاريخي للأرجنتين في تاريخ كأس العالم.

وأوضحت أنه منذ ظهور ميسي الأول في كأس العالم عام 2006، سجل 4 أهداف من خارج منطقة الجزاء، أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة خلال هذه الفترة.

ونجح ليونيل ميسي نجم الأرجنتين في معادلة رقم آخر للراحل دييجو أرماندو مارادونا في نفس الليلة.

وعادل ميسي رقم مارادونا في عدد المشاركات مع منتخب بلاده بالمونديال، إذ خاض مباراته رقم 21 في كأس العالم، ليتساوى مع مارادونا في الصدارة التاريخية.


ميسي يحقق 5 أرقام في مباراة الأرجنتين والمكسيك:

 

1 - ليونيل ميسي يُصبح أول لاعب في تاريخ كأس العالم يصنع في 5 نسخ متتالية من المونديال.

2 - ليونيل ميسي أصبح أصغر لاعب (18 عامًا و357 يومًا) وأكبر لاعب (35 عامًا و155 يومًا) يسجل ويصنع في مباراة واحدة في كأس العالم.

3 - ميسي هو أول لاعب أرجنتيني يسجل هدفا ويصنع آخر في مباراتين بكأس العالم منذ 1966، حيث فعلها في أول كأس عالم يشارك فيه 2006 ضد صربيا واليوم آخر كأس عالم سيشارك فيه أمام المكسيك.

4 - عادل ليونيل ميسي أهداف الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا الذي سجل 8 أهداف في كأس العالم.

5 - ميسي أصبح أكثر لاعب أرجنتيني مشاركة في تاريخ كأس العالم بـ21 مباراة معادلا رقم الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا.