الجسم بعد الأربعين.. احرصي على التمارين الرياضية

الجسم بعد الأربعين
الجسم بعد الأربعين

هل يحتاج الجسم بعد الأربعين، لمتطلبات ومعاملة خاصة، فكثيرًا ما يتحير الإنسان، عند بلوغ سن الأربعين ولا يعرف ماذا يجب عليه أن يفعل خلال هذه المرحلة العمرية؛ لذا هيا نتعرف خلال السطور القادمة على الجسم بعد الأربعين.   

الجسم بعد الأربعين

وعن الجسم بعد الأربعين، يؤكد غالبية الأطباء والمتخصصين أن جسم الإنسان بعد سن الأربعين، يحتاج التغذية الصحية المتوازنة من أجل بناء العضلات ؛ إذ أنه بعد هذا السن يحدث بطء في التمثيل الغذائي.

 فعليك عزيزي القارئ وعزيزتي القارئة بعد بلوغ الأربعين تغيير النظام الغذائي ولو قليلُا، من خلال الابتعاد عن الكربوهيدرات والسعرات الحرارية المرتقع، فالافضل أن تكتسب عضلات وتكون أكثر من اكتساب الدهون.

احتياجات المرأة في سن الأربعين

وبخصوص احتياجات المرأة في سن الأربعين، فالنساء خلال هذه المرحلة العمرية في حاجة ملحة للاهتمام بصحتها من خلال اتباع حمية ونظام غذائي يمنح جسمها كافة العناصر التي يحتاجها.

الجسم بعد الأربعين

بجانب المواظبة على ممارسة التمرينات الرياضية ولو بسيطة مثل المشى، وعليها أن تحب ذاتها أكثر من قبل وتهتم جيدًا، بالمحافظة  على رشاقتها وأناقتها مهما بلغت من عمر.

التغيرات الهرمونية في سن الأربعين

وحول التغيرات الهرمونية في سن الأربعين، فقد تواجه المرأة بعد بلوغ سن الأربعين بعض التغيرات الهرمونية، ومنها: حدوث اضطراب في هرمون اللبتين، ذلك الهرمون المسؤول عن الإحساس بالشبع، إذ أن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات يؤدي إلى إفرازه بكثرة، وهذا ما يعيق الدماغ على أن تمييز إحساسها بالشبع، ومن ثم يتسبب في زيادة الوزن بنسبة أكبر من المعدلات الطبيعية المعتادة.

مشاكل المرأة في سن الأربعين

ومن مشاكل المرأة في سن الأربعين، أنها تعاني من بعض الأعراض الطارئة على حياتها ومنها:

  • زيادة الشعور بالإجهاد البدني.
  • مع الشعور المستمر بآلام العظام والمفاصل.
  • وكذلك زيادة مفاجئة وملحوظة في الوزن المفاجئة.
  • ويوصى الأطباء النساء خلال هذه المرحلة العمرية بضرورة إجراء فحص شامل دوري؛ حتى يمكن اكتشاف أية مشكلات صحية شائعة في حال وجودها بشكل مبكر، وعلاجها سريعًا من خلال التوصيف والعلاج الدقيق، وينصحون أيضًا بالحرص على اتباع نظام غذائي صحي مليء بجميع العناصر الضرورية للجسم من فيتامينات ومعادن وبروتينات وغيرها.