تفاصيل الدورة الجديدة من أيام قرطاج المسرحية في تونس

متن نيوز

 بمشاركة 82 عرضا من 23 دولة عربية وأجنبية.، تنطلق في الثالث من ديسمبر وحتى العاشر من الشهر ذاته الدورة الثالثة والعشرون من أيام قرطاج المسرحية في تونس.

 

حيث  تتوزع العروض المشاركة على ثمانية أقسام، منها عروض المسابقة الرسمية ومسرح العالم ومسرح الطفل ومسرح المدارس والهواية وعروض الشارع ومسرح الحرية الذي يقدم لنزلاء السجون.

 

وتشمل المسابقة الرسمية 12 عرضا بينها عرضان من تونس هما (ضوء) للطاهر عيسى بن العربي و(تائهون) لنزار السعيدي مع عروض من السودان ومصر وفلسطين وسوريا ولبنان والعراق والجزائر والمغرب والكونجو الديمقراطية والسنغال.

 

وذكرت نصاف حفصية، مديرة المهرجان، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن برنامج الدورة 23، إن السنغال ستحل كضيف شرف المهرجان، مشيرة إلى أن الدورة الحالية تتميز بالتنوع والثراء، حيث سيعود المسرح السوداني واللبناني بعد غياب عن الدورات الماضية.

 

وأوضحت أن الدورة الحالية ستكرم مجموعة من رموز المسرح التونسي أبرزهم التونسيون هشام رستم وتوفيق البحري وسلوى محمد وعلاء الدين أيوب ومحمد اليانقي وفاطمة سعيدان.

 

كما ستكرم رموز المسرح العربي والأفريقي وهم الفنانة المصرية سهير المرشدي والفنان السوري أيمن زيدان والفنان العراقي قاسم بياتلي والفنان المالي حبيب ديمبيلي.

 

وأكدت أن هذه الدورة ستشهد نقلة نوعية على عديد المستويات كتنظيم لقاء للمبرمجين والهيئات الداعمة للمسرح يشارك فيها ممثلون عن مهرجانات دولية من أفينيون وكولومبيا والهند وأمريكا وغيرها من الدول.