حرب كلامية بالمؤتمر الصحفي تُشعل أجواء مباراة السعودية وبولندا

متن نيوز

شهد المؤتمر الصحفي لمباراة منتخبي السعودية وبولندا، حربًا كلامية قوية بين الجهاز الفني للأخضر، ونظيره البولندي، ما أشعل أجواء اللقاء المرتقب بالجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2022.

ويلتقي منتخب السعودية مع نظيره البولندي، غدا السبت، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباريات المجموعة الثالثة التي إلى جوارهما منتخبي الأرجنتين والمكسيك.


استفزاز من جانب مدرب بولندا

وخلال المؤتمر الصحفي، قام تشيسواف ميخنيفيتش المدير الفني لمنتخب بولندا، باستفزاز الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية، قائلًا: "من بين 10 مباريات صعبة السعودية ستفوز في واحدة فقط كانوا محظوظين بالفوز على الأرجنتين".

وقال تشيزني حارس مرمى منتخب بولندا: "منتخب السعودية لن يصل إلى مرمانا غدًا، وسنقدم كل ما لدينا للفوز عليهم".

وقال كريستيان بيليك لاعب المنتخب البولندي: "بصراحة تفاجأنا بأنهم يعرفون كيف يلعبون كرة القدم، لم أتوقع أبدًا أن تفوز السعودية على الأرجنتين".

هيرفي رينارد


رينارد يرد

ورد هيرفي رينارد خلال المؤتمر الخاص بالمنتخب السعودي، قائلًا: "هناك من سيفرح بانتصار منتخب السعودية وهناك من يعتقد أنها ضربة حظ، سنستمع لجميع التعليقات ونلتزم الصمت ونلعب، الحديث على فوزنا على الأرجنتين كان صدفة أمر مضحك، ولا أعلم كيف يعتقد مدرب بولندا أننا فزنا بالحظ، ويدلي بتصريح كهذا وهو في المرتبة 51 عالميًا".

وأكد رينارد: "أتينا إلى هنا من أجل التأهل، لم يتغير أي شيء فيما يتعلق بالمنتخبات المرشحة في المونديال وسنحافظ على تواضعنا لأننا إذا نسينا ذلك لن نقدم مباراة جيدة".

وأوضح مدرب المنتخب السعودي: "يجب أن ننهي المجموعة كأول أو ثاني، الأهم هو تحقيق التأهل للدور القادم"، مضيفا: "لدى الكثير من المهام لأقوم بها، ولا أعطي نصائح للمدربين الآخرين، أنا مدرب متواضع".

وتابع: "نحن نحترم كل المنتخبات التي نواجهها سواءً الأرجنتين أو بولندا أو فيتنام أو غيرها من المنتخبات"، موضحا: "أجدادي كانوا من بولندا ولكن غدًا أنا سعودي".

وقال صالح الشهري لاعب منتخب السعودية، قائلًا: "الفوز على الأرجنتين منحنا الثقة ولكن لم نتأهل حتى الآن، نملك الثقة بأنفسنا، ولا نهتم بنظرة الآخرين تجاهنا".

وكان المنتخب السعودي قد انتزع 3 نقاط ثمينة أمام نظيره الأرجنتيني في مباراة الجولة الأولى التي جمعت المنتخبين، وانتهت بفوز السعودية بهدفين مقابل هدف.

ويتصدر المنتخب السعودي مجموعته برصيد 3 نقاط، بينما يأتي منتخب بولندا في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة بعد التعادل في الجولة الأولى مع المكسيك، ويحتل المكسيك المركز الثالث، فيما يتذيل الأرجنتين مجموعته دون نقاط.