بعد نتائج مُخيبة.. السنغال تمنح إفريقيا الانتصار الأول في كأس العالم 2022

منتخب السنغال
منتخب السنغال

منح منتخب السنغال، أول انتصار لقارة إفريقيا في بطولة كأس العالم 2022، بعد فوزه الثمين الذي حققه على مستضيف البطولة منتخب قطر، بنتيجة 3 - 1، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الجمعة، على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في مرحلة مجموعات.

وكانت المنتخبات الإفريقية، قد فشلت في تحقيق أي فوز خلال مباريات الجولة الأولى من البطولة، حيث أسفرت مباريات الجولة الأولى للمنتخبات الإفريقية عن تعادلين و3 هزائم، وتسجيل هدفين فقط عن طريق أندريه أيو وبكارى مهاجمي منتخب غانا في شباك البرتغال.

مباراة قطر والسنغال

وجاءت نتائج المنتخبات الإفريقية في الجولة الأولى كالتالي:

- خسارة السنغال من هولندا، بهدفين نظيفين.

- هزيمة الكاميرون من سويسرا، بهدف نظيف.

- خسارة غانا أمام البرتغال، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

- تعادل تونس مع الدنمارك.

تعادل المغرب مع كرواتيا.


ويعد فوز منتخب السنغال على قطر، هو الرابع لأسود التيرانجا في تاريخ بطولات كأس العالم، وأصبح ثاني أكثر المنتخبات الإفريقية تحقيقا للفوز بعد نيجيريا برصيد 6 انتصارات.

مباراة قطر والسنغال


قطر ضد السنغال

تقدم منتخب السنغال بالهدف الأول عن طريق بولايي ديا في الدقيقة 42، بسبب خطأ مدافع المنتخب القطري الذي فشل في تشتيت الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها لاعب السنغال على يمين حارس المرمى القطري.

وأحرز فامارا دييدهيو الهدف الثاني لصالح منتخب السنغال خلال الشوط الثاني، وقلص محمد مونتاري لاعب منتخب قطر الفارق أمام منتخب السنغال، بعدما سجل الهدف الأول للعنابي في الدقيقة 78.

وأضاف بامبا دينج الهدف الثالث لمصلحة منتخب السنغال في الدقيقة 84 ليقضي على آمال قطر.

بهذه النتيجة، يحصد منتخب السنغال أول 3 نقاط في مشواره ببطولة كأس العالم 2022، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، بفارق الأهداف عن كل من هولندا والإكوادور، فيما جاء منتخب قطر رابعا دون أي رصيد من النقاط.

وتوج بولاي ديا، نجم منتخب السنغال، بجائزة أفضل لاعب في مواجهة منتخب بلاده مع نظيره القطري، بعدما تألق خلال اللقاء ونجح في تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب بلاده.