جمهور الفنانة المصرية أنغام يتلقى صدمة كبيرة بعد إعلان تعرضها لوعكة صحية.. فما طبيعة المرض؟

الفنانة المصرية أنغام
الفنانة المصرية أنغام

تصدر اسم المطربة المصرية أنغام مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما تلقى  جمهورها صدمة كبيرة بعد إعلان تعرضها لوعكة صحية خطيرة أسفرت عن خضوعها لعملية جراحية طارئة.

وأعلنت إدارة أعمال أنغام، في بيان رسمي، تعرضها لوعكة صحية طارئة اضطرت بعدها لإجراء عملية جراحية كبيرة أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى.


ووفقا لوسائل إعلام محلية كشفت مصادر، أن أنغام أجرت عملية جراحية في الرحم نتج عنها مضاعفات أسفرت عن إصابتها بشلل في الأمعاء واستئصال الرحم.


وأكد أطباء بأنه يحدث شلل الأمعاء بشكل شائع كأثر جانبي متوقع للجراحة، وفقا لموقع clevelandclinic وهو مركز طبي أكاديمي غير هادف للربح.

 

كما ذكر الموقع أن العديد من الأسباب الأخرى تقف وراء الإصابة بشلل الأمعاء، لكن الجيد في الأمر أنه من السهل رصده وعلاجه مبكرا وبالتالي تجنب حدوث المضاعفات.

 

الأمعاء عبارة عن ممر طويل يشبه الأنبوب حيث يتم تكسير الطعام وامتصاصه قبل دفع الفضلات للخارج على شكل براز، وخلال هذه الرحلة تعالج الأمعاء طعامك من خلال سلسلة من الحركات الشبيهة بالموجات تسمى "التمعج".

 

كما أن شلل الأمعاء يعني شلل هذه الحركات، وهذا يعني أن العضلات أو الإشارات العصبية التي تسبب التمعج قد توقفت عن العمل، وأن الطعام في أمعائك لا يتحرك.