الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

"فضيحة" في كأس العالم 2022.. أستراليا واجهت فرنسا بـ12 لاعبا (صور)

متن نيوز

شهدت مباراة فرنسا وأستراليا، الثلاثاء، في كأس العالم 2022، حالة نادرة بملاعب كرة القدم، عندما سمح حكم اللقاء بتواجد 12 لاعبا في صفوف الفريق الممثل لقارة آسيا أمام حامل اللقب.

وحقق منتخب فرنسا فوزًا عريضًا على نظيره منتخب أستراليا، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "الجنوب"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، في نهائيات كأس العالم 2022 المقامة حاليا بقطر.

وفي الدقيقة 73، بعد هدف فرنسا الرابع، طلبت إدارة منتخب أستراليا إجراء تبديلين من قبل الحكم الرابع، إذ حلَ قرنق كول بديلا عن رايلي ماكجري، وكان من المفترض أن يدخل أوير مابيل بديلا لكريج جودوين.

صورة تظهر تواجد 12 لاعبًا لأستراليا أمام فرنسا

لكن لم يخرج جودوين من أرضية الملعب، ودخل الثنائي إلى أرض الملعب، واستؤنف اللعب، وبعد ثلاث لمسات بعد مواصلة اللعب، لاحظ الحكم الرابع، أو المساعد، أن أستراليا كانت تلعب مع لاعب واحد أكثر من المسموح به، وأخبر حكم اللقاء بذلك.

وأوقف الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز المباراة، ليأمر جودوين بالذهاب إلى مقاعد البدلاء، وتم استئناف اللعب بعد ذلك.


أهداف مباراة فرنسا وأستراليا

فرنسا وأستراليا

تقدم منتخب أستراليا أولا، عن طريق كريج جودوين، الذي افتتح أهداف اللقاء في الدقيقة التاسعة من بداية المباراة.

نجح منتخب فرنسا في إدراك هدف التعادل، عن طريق أدريان رابيو، في الدقيقة 27 من عمر اللقاء، وأضاف أوليفييه جيرو الهدف الثاني في الدقيقة 32، ثم سجل كيليان مبابي الهدف الثالث في الدقيقة 67، واختتم جيرو أهداف المباراة مسجلا الهدف الشخصي الثاني له والرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 71.

فرنسا وأستراليا

ويفقد منتخب فرنسا جهود كل من كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني بسبب الإصابة، إلى جانب كريستوفر نكونكو نجم فريق لايبزيج الألماني، بالإضافة إلى نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، وبول بوجبا نجم يوفنتوس الإيطالي، وكيمبيمبي مدافع باريس سان جيرمان.

ويتصدر منتخب فرنسا قائمة المنتخبات المرشحة لحصد لقب كأس العالم 2022، في قطر.

وحصد المنتخب الفرنسي كأس العالم مرتين في تاريخه، الأولى على أرضه ووسط جماهيره 1998، بينما حصد اللقب الثاني في نسخة مونديال روسيا 2018.