الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

ملخص مباراة بلجيكا وكندا في كأس العالم 2022.. فوز صعب للشياطين الحمر

متن نيوز

حقق منتخب بلجيكا فوزا صعبا على نظيره منتخب كندا، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "أحمد بن علي المونديالي"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

سجل هدف منتخب بلجيكا الوحيد، المهاجم ميتشي باتشواي في الدقيقة 44 من عمر المباراة.

ليمنح الشياطين الحمر التقدم على عكس سير أحداث المباراة حيث تفوق في الشوط الأول المنافس الكندي بشكل كبير وأضاع العديد من الفرص بخلاف ضربة جزاء.

وشهدت أحداث المباراة سيطرة تامة من قبل منتخب كندا وتراجع من منتخب بلجيكا.

وتصدى تيبو كورتوا إلى ركلة جزاء في الدقيقة 11 أهدرها اللاعب ألفونسو ديفيز، وبات أول حارس مرمى ينقذ ركلة جزاء لمنتخب بلجيكا في كأس العالم.

وتعد هذه الركلة هي الثانية المهدرة في كأس العالم 2022 حتى الآن من أصل 8 ركلات تم احتسابها، حيث سجل منها 6 أهداف وتم إهدار ركلتين.

تيبو كورتوا


وأهدر البولندي ليفاندوفيسكي الركلة الأولى أمام المكسيك، ليهدر ألفونسو ديفيز الركلة الثانية أمام بلجيكا، ونجح أوتشو حارس المكسيك وكورتوا حارس بلجيكا في التصدى لهما.

وخلال الشوط الثاني، عاد منتخب بلجيكا للدخول في أجواء اللقاء لكنه لم يفلح في تسجيل مزيد من الأهداف لتوسيع الفارق مع المنتخبات في المجموعة السادسة.

وفي نفس المجموعة، انتهت مباراة منتخب المغرب مع نظيره منتخب كرواتيا، بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الأربعاء.

منتخب بلجيكا

بهذه النتائج، تصدر منتخب بلجيكا المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022، برصيد 3 نقاط، ثم المغرب وكرواتيا برصيد نقطة واحدة، وأخيرا كندا بلا رصيد من النقاط.

 

ملخص مباراة بلجيكا وكندا:

 

ودخل روبيرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، التشكيل الرسمي لمواجهة منتخب كندا ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.

وجاء تشكيل بلجيكا كالتالي:

حراسة المرمى: كورتوا

خط الدفاع: دونكنتر، ألدرفايلد، فيرتونخين، كاستاني

خط الوسط: تيليمانس، فيتسل، دي بروين

خط الهجوم: كاراسكو، هازارد، باتشواي


بينما جاء تشكيل كندا كالتالي:

حراسة المرمى: بورجان

خط الدفاع: يوهنستون، فيتوريا، ميلير

خط الوسط: لاريا، إيستاكويو، هوتشينسون، دافيز

خط الهجوم: بوتشنان، ديفيد، هويليت