كأس العالم 2022.. بلجيكا تحقق فوزا صعبا على كندا

متن نيوز

حقق منتخب بلجيكا فوزا صعبا على نظيره منتخب كندا، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "أحمد بن علي المونديالي"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

سجل هدف منتخب بلجيكا في مرمى كندا، المهاجم باتشواي في الدقيقة 44 من عمر المباراة.

وشهدت أحداث المباراة سيطرة تامة من قبل منتخب كندا وتراجع من منتخب بلجيكا.

وتصدى تيبو كورتوا إلى ركلة جزاء في الدقيقة 11 أهدرها اللاعب ألفونسو ديفيز، وبات أول حارس مرمى ينقذ ركلة جزاء لمنتخب بلجيكا في كأس العالم.

وتعد هذه الركلة هي الثانية المهدرة في كأس العالم 2022 حتى الآن من أصل 8 ركلات تم احتسابها، حيث سجل منها 6 أهداف وتم إهدار ركلتين.

وأهدر البولندي ليفاندوفيسكي الركلة الأولى أمام المكسيك، ليهدر ألفونسو ديفيز الركلة الثانية أمام بلجيكا، ونجح أوتشو حارس المكسيك وكورتوا حارس بلجيكا في التصدى لهما.

وفي نفس المجموعة، انتهت مباراة منتخب المغرب مع نظيره منتخب كرواتيا، بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الأربعاء.

بهذه النتائج، تصدر منتخب بلجيكا المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022، برصيد 3 نقاط، ثم المغرب وكرواتيا برصيد نقطة واحدة، وأخيرا كندا بلا رصيد من النقاط.

ودخل روبيرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، التشكيل الرسمي لمواجهة منتخب كندا ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.

وجاء تشكيل بلجيكا كالتالي:

حراسة المرمى: كورتوا

خط الدفاع: دونكنتر، ألدرفايلد، فيرتونخين، كاستاني

خط الوسط: تيليمانس، فيتسل، دي بروين

خط الهجوم: كاراسكو، هازارد، باتشواي


بينما جاء تشكيل كندا كالتالي:

حراسة المرمى: بورجان

خط الدفاع: يوهنستون، فيتوريا، ميلير

خط الوسط: لاريا، إيستاكويو، هوتشينسون، دافيز

خط الهجوم: بوتشنان، ديفيد، هويليت


بلجيكا ضد كندا

وعلى صعيد المواجهات التاريخية التقيا المنتخبين قبل سابق في مباراة واحدة انتهت بفوز بلجيكا بنتيجة 2-0 ما يجعل لقاء اليوم هو الثاني بينهما.

وتأهلت كندا لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1986 منهيةً 36 عامًا من عدم التأهل، ولم تصل للدور النهائي من التصفيات في آخر 5 مشاركات واحتلت المركز الخامس في آخر مشاركة بالدور النهائي في 1998.

خسرت كندا جميع مبارياتها الـ3 في كأس العالم 1986 وفشلت في تسجيل أي هدف.