الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

إسبانيا تدخل نادي عظماء المائة هدف في تاريخ كأس العالم.. تعرف عليهم

متن نيوز

دخل منتخب إسبانيا إلى نادي العظماء الذين سجلوا مائة هدف أو أكثر في كأس العالم، بعدما اكتسح منتخب كوستاريكا، بسبعة أهداف نظيفة، اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022.

وسجل داني أولمو أول أهداف منتخب إسبانيا في الدقيقة 12 من بداية المباراة، وأصبح هذا الهدف رقم 100 لصالح منتخب إسبانيا في كأس العالم.

وبات منتخب إسبانيا سادس فريق يصل إلى هذا العدد بعد البرازيل 229 هدفا، وألمانيا 227 هدف، الأرجنتين 138 هدف، إيطاليا 128 هدف، وفرنسا 124 هدف.

وبدأ منتخب إسبانيا مشواره في كأس العالم 2022 بقوة، بعدما اكتسح نظيره الكوستاريكي، بسبعة أهداف نظيفة، على استاد الثمامة ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022.

سجل سباعية إسبانيا، داني أولمو في الدقيقة 12، ومارك أسينسو في الدقيقة 22، فيران توريس "هدفين" في الدقيقتين 31 و54، وبابلو جافي في الدقيقة 75، وكارلوس سولير في الدقيقة 91، واختتم ألفارو موراتا حصيلة الأهداف في الدقيقة 94.

وأصبح فوز إسبانيا على كوستاريكا أكبر انتصار حتى الآن في كأس العالم 2022، بعدما سجلت إسبانيا 7 أهداف متفوقة على إنجلترا التي فازت على إيران بستة أهداف مقابل هدفين.

واعتلى منتخب إسبانيا صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط متساوية مع اليابان في النقاط، ولكن تتفوق بفارق الأهداف بعدما اكتسحت كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022، فيما تأتى ألمانيا وكوستاريكا في المركزين الثالث والرابع دون نقاط.

وتستعد إسبانيا لمواجهة منتخب ألمانيا في قمة المجموعة يوم الأحد القادم، وفي حال فوز إسبانيا فهذا يعني خروج ألمانيا وتأهل إسبانيا للدور القادم.