رسميًا.. مانشستر سيتي يُعلن تمديد عقد جوارديولا حتى 2025

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تمديد عقد مدربه الإسباني بيب جوارديولا بشكل رسمي، وذلك لمدة عامين قادمين حتى عام 2025، في إطار سعي الفريق السماوي للحفاظ على مشروع الفيلسوف الإسباني داخل أسوار ملعب الاتحاد.


مانشستر سيتي يعلن تمديد عقد بيب جوارديولا

وقال نادي مانشستر سيتي في بيان رسمي نشره اليوم الأربعاء، عبر موقعه الإلكتروني: "يسعد مانشستر سيتي أن يعلن عن توقيع بيب جوارديولا عقدًا جديدًا لمدة عامين".


تصريحات بيب جوارديولا بعد تمديد عقده مع مانشستر سيتي

وقال بيب جوارديولا في تصريحات لموقع نادي مانشستر سيتي الرسمي عقب تمديد عقده: "أنا سعيد للغاية للبقاء في مانشستر سيتي لمدة عامين آخرين".

وأضاف المدرب الإسباني: "لا أستطيع أن أقول شكرًا كافيًا للجميع في النادي لثقتهم بي. أنا سعيد ومريح هنا. لدي كل ما أحتاجه للقيام بعملي على أفضل وجه ممكن".

وأكمل مدرب مانشستر سيتي: "أعلم أن الفصل التالي في قصتي مع هذا النادي سيكون رائعًا بالعقد القادم، لقد حدث ذلك على مدى السنوات العشر الماضية، وسيحدث في السنوات العشر القادمة لأن هذا النادي مستقر للغاية".

وأتم جوارديولا حديثه: "منذ اليوم الأول شعرت بشيء خاص لوجودي هنا، لا يمكنني أن أكون في مكان أفضل، لا يزال لدي شعور بأنه يمكننا تحقيق المزيد معًا ولهذا السبب أريد البقاء ومواصلة القتال من أجل الجوائز".

 

مشوار جوارديولا مع مانشستر سيتي

ومنذ توليه تدريب مانشستر سيتي في عام 2016، قاد بيب جوارديولا (51 عامًا) الفريق السماوي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي أربع مرات، وبكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أربع مرات.

وقاد المدرب الإسباني، مانشستر سيتي في 374 مباراة، حقق خلالها 276 انتصارا و43 تعادلا، وتلقى 55 هزيمة.

وسجل مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا 944 هدفا واستقبل 326.

وحقق ابن الـ51 عاما لقب الدوري أربع مرات مع مانشستر سيتي ومثلها لكأس الرابطة بجانب لقبين للدرع الخيرية ولقب واحد لكأس الاتحاد الإنجليزي.

إجمالا، فاز  بيب جوارديولا بـ32 بطولة مختلفة مع أندية برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي.