ملخص وأهداف مباراة إسبانيا وكوستاريكا في كأس العالم 2022.. الماتادور يكتسح

متن نيوز

حقق منتخب إسبانيا فوزا كبيرا على منتخب كوستاريكا، بسبعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من كأس العالم 2022.

وأصبح فوز إسبانيا على كوستاريكا أكبر انتصار حتى الآن في كأس العالم 2022، بعدما سجلت إسبانيا 7 أهداف متفوقة على إنجلترا التي فازت على إيران بستة أهداف مقابل هدفين.

في الدقيقة 12 افتتح داني أولمو أول أهدافه في المونديال وأول أهداف منتخب إسبانيا في مباراة كوستاريكا، بعد أن تبادل تمرير الكرة مع جافي الذي مرر داخل منطقة الجزاء ثم سدد ألموا الكرة بدوره من فوق الحارس لحظة خروجه من مرماه لتمر الكرة لداخل الشباك.

وأصبح الهدف الأول في المباراة والذي سجله داني أولمو هو رقم 100 لإسبانيا في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم.

وبذلك أصبح منتخب إسبانيا سادس منتخب يسجل 100 هدف في كأس العالم بعد البرازيل وألمانيا والأرجنتين وإيطاليا وفرنسا.

وفي الدقيقة 22 من الشوط استطاع أسينسيو تعزيز غلة الماتدور الإسباني بعد أن سجل هدفا من تسديدة داخل منطقة الجزاء مباشرة ومرت على يسار الحارس نافاس لداخل الشباك، مستغلا عرضية من ناحية اليسار عن طريق جوردي ألبا.

في الدقيقة 31 من أحداث الشوط الأول سجل فيران توريس الهدف الثالث لصالح منتخب إسبانيا من ركلة جزاء، ليواصل منتخب إسبانيا سيطرته على أحداث الشوط، أمام دفاع مستميت من منتخب كوستاريكا الذي اكتفى باستقبال 3 أهداف فقط في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 54 سجل فيران توريس مهاجم منتخب إسبانيا الهدف الرابع لمنتخب بلاده في مرمى كوستاريكا، مستغلا خطأ الحارس كيلور نافا، الذى ارتبك مع خط الدفاع وأهدى توريس فرصة تسجيل الهدف الرابع.

وفي الدقيقة 75 أحرز المهاجم الشاب جافي مهاجم إسبانيا الهدف الخامس لمنتخب بلاده في مرمى كوستاريكا، بتمريرة رائعة من ألفارو موراتا

وفي الدقيقة 91 أضاف سولير الهدف السادس لصالح إسبانيا، بعد أن قام نيكو ويليامز بإرسال تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وشتتها الحارس نافاس بيده ولكن تابعها سولير بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 94 أحرز ألفارو موراتا الهدف السابع لصالح منتخب إسبانيا.

واعتلى منتخب إسبانيا صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط متساوية مع اليابان في النقاط، ولكن تتفوق بفارق الأهداف بعدما اكتسحت كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022، فيما تأتى ألمانيا وكوستاريكا في المركزين الثالث والرابع دون نقاط.

 

ملخص المباراة: