الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

كأس العالم 2022.. بلجيكا بـ "القوة الضاربة" تواجه حلم كندا (التشكيل الرسمي)

متن نيوز

يواجه منتخب بلجيكا نظيره منتخب كندا، في الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "أحمد بن علي المونديالي"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

وتضم المجموعة السادسة في كأس العالم منتخبات المغرب، بلجيكا، كرواتيا وكندا.

وأعلن روبيرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، التشكيل الرسمي لمواجهة منتخب كندا ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.

وجاء تشكيل بلجيكا كالتالي:

حراسة المرمى: كورتوا

خط الدفاع: دونكنتر، ألدرفايلد، فيرتونخين، كاستاني

خط الوسط: تيليمانس، فيتسل، دي بروين

خط الهجوم: كاراسكو، هازارد، باتشواي


بينما جاء تشكيل كندا كالتالي:

حراسة المرمى: بورجان

خط الدفاع: يوهنستون، فيتوريا، ميلير

خط الوسط: لاريا، إيستاكويو، هوتشينسون، دافيز

خط الهجوم: بوتشنان، ديفيد، هويليت

 

بلجيكا ضد كندا

وعلى صعيد المواجهات التاريخية التقيا منتخبي بلجيكا وكندا قبل سابق في مباراة واحدة انتهت بفوز بلجيكا بنتيجة 2-0 ما يجعل لقاء اليوم هو الثاني بينهما.

ويعول منتخب بلجيكا على كتيبة من نجومه المتألقين في الدوريات الخمس الكبرى على رأسهم النجم إيدين هازارد لاعب ريال مدريد الإسباني، وكيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وروميلو لوكاكو نجم انتر ميلان الايطالي المعار من تشيلسي، وكاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد لفك دفاعات كندا.

وضمت قائمة بلجيكا في كأس العالم 2022: كورتوا - كاستيلس - مينيوليه - ديباست - ألدرفايلد - فايس - ثايت - فيرتونخين - كاراسكو - أونانا - بيندنكور - كيفين دي بروين - ثورجان هازارد - كاستاني - مونييه - دوكو - ايدين هازارد - كيتليربي - فيتسل - فانكين - تيليمانيس - أوبيندا - باتشواي - روميلو لوكاكو - تروسارد - ميرتينز.

وفي المقابل تأهلت كندا لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1986 منهيةً 36 عامًا من عدم التأهل، ولم تصل للدور النهائي من التصفيات في آخر 5 مشاركات واحتلت المركز الخامس في آخر مشاركة بالدور النهائي في 1998.

خسرت كندا جميع مبارياتها الـ3 في كأس العالم 1986 وفشلت في تسجيل أي هدف.