الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

حسين فهمي يؤكد أن اهتمامه الأول في مهرجان القاهرة السينمائي كان نسب المشاهدة

متن نيوز

أكد الفنان المصري حسين فهمي، رئيس الدورة الحالية للمهرجان، أن اهتمامه الأول في هذه الدورة كان نسب المشاهدة.

 

وأوضح أن هذا الهدف تحقق مقارنة بالدورات السابقة، خاصة مع مشاركة أكبر عدد ممكن من طلبة معاهد السينما وأكاديمية الفنون في الفعاليات، موضحة أنه مع نهاية المهرجان سيتم تقييم معدل المشاهدة، وإعلان النسب الكاملة للجمهور.

 

كما أكد فهمي، في مقابلة مع برنامج "التاسعة" عبر القناة الأولى للتلفزيون المصري، أن سبب زيادة نسب المشاهدة هذا العام يرجع لاختيار لأفلام متميزة، كما أن العروض تبدأ في موعدها، مع تعدد دور السينما في القاهرة، فضلا عن دار الأوبرا. هذا بالإضافة إلى مشاركة أفلام مهمة في مسابقات المهرجان، منها 4 أفلام تعرض لأول مرة.

 

وتابعت: "إحنا بنقدم دورة أنا شايف أنها متميزة وعودة مهمة بالنسبة لي، حفل الافتتاح مكنش في ضيوف أجانب لكن عملنا حفلة مصرية صميمة كان كل همي أن الناس متتصدمش بعد عودتي للمهرجان".

 

وأضاف: "في أفلام فضلت مهرجان القاهرة عن مهرجانات أخرى ودا اللي كان بيهمني أن المهرجان يبقى ليه قوة جذب، وعندنا السنة دي أفلام من جميع أنحاء العالم حتى أوكرانيا، إحنا مهرجان غير سياسي مع أن في مهرجانات تانية دخلت السياسة في الفن".

 

وأوضح فهمي، أن الهدف الثاني بالنسبة له هذا العام تمثل في الارتقاء بصورة المهرجان، باعتباره من ضمن 14 مهرجانا دوليا فقط تحمل تقييم الفئة A (الدرجة الأولى) لذا كان من الضروري خروج المهرجان بطابع خاص، يعكس عراقة مدينة عظيمة ذات تاريخ مثل القاهرة، ويكون عامل جذب لكل السينمائيين، معتبرا أن ردود الفعل في هذا السياق كانت متميزة.