الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

"الفيفا" يحتفى بفوز السعودية المثير على الأرجنتين في كأس العالم 2022

متن نيوز

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالانتصار المثير الذى حققه منتخب السعودية على الأرجنتين في أكبر مفاجآت كأس العالم 2022 بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

وحقق منتخب السعودية فوزا تاريخيا على  نظيره الأرجنتين في أكبر مفاجآت المونديال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات في كأس العالم 2022.

وحول منتخب السعودية تأخره بهدف في الشوط الأول، إلى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثاني، حيث سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 10 من ضربة جزاء، ثم أدرك صالح الشهري التعادل بالدقيقة 48، وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الشوط الثاني.

وأصبح منتخب السعودية أول منتخب آسيوي وعربي يفوز على الأرجنتين في المونديال ويسجل هدفين بمرمى التانجو خلال مباراة واحدة في التاريخ.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، قصة انتصارات المنتخبات غير المرشحة في أم البطولات، حيث تعد هزيمة المنتخبات المرشحة أمام خصوم غير متوقعين أمرًا مألوفًا في تاريخ كأس العالم، تجرعت منتخبات كبيرة مرارة الهزيمة ضد خصوم غير متوقعين ولا يُنتظر منهم الكثير.

وعلى رأس تلك النتائج غير المتوقعة، فوز منتخب السنغال على فرنسا، بهدف نظيف، في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2022، حيث شارك المنتخب السنغالي للمرة الأولى في تاريخه، بينما كان المنتخب الفرنسي حاملا للقب.

وكسر المنتخب السعودي فرصة هائلة ورقم تاريخي للمنتخب الأرجنتيني على صعيد سلسلة "اللاهزيمة"، حيث فاز الأخضر على التانجو بعد 36 مباراة دون خسارة بعد أن كان على بعد مباراة واحدة من كسر رقم منتخب إيطاليا كأكثر فريق بالتاريخ فاز مباريات متتالية دون هزيمة.

وحقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقمًا تاريخيًا مع منتخب بلاده، بعدما نجح في تسجيل أول أهدافه التانجو في شباك المنتخب السعودي حيث يعتبر ليونيل ميسي، أول لاعب يسجل في 4 نسخ من كأس العالم مع الأرجنتين (2006، 2014، 2018، 2022)، متجاوزًا باتيستوتا (1994، 1998، 2002) ومارادونا (1982، 1986، 1994).