الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

بعد رفعه راية التحدي.. كيف توقع تركي آل الشيخ فوز السعودية على الأرجنتين بمونديال قطر؟

متن نيوز

علق تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، ومالك نادي ألميريا الإسباني على الفوز التاريخي للمنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في مونديال قطر 2022.

 

وقال آل الشيخ في تغريدة عبر "تويتر": " معلمكم بس انتو تحبون العناد... مبرووووووك المنتخب... موبروووك سيدي ولي العهد الداعم مبرورروك الامير عبدالعزيز والاعبين والشعب السعودي العظيم❤".

 

 

وكان تركي آل الشيخ، نشر، صورة عبر حسابه في موقع تويتر، مساء الأحد، قد أظهرت حزن وحسرة جماهير منتخب الأرجنتين، وعلق عليها وقال: "قريبا"، وذلك قبل يومين فقط من مواجهة "التانغو" والمنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2022، التي تقام في قطر.

 

 

وحقق منتخب السعودية فوزًا تاريخيًا على  نظيره الأرجنتين في أكبر مفاجآت المونديال بنتيجة 2-1

 

جاء ذلك  فى المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

 

وحول الأخضر تأخره بهدف في الشوط الأول إلى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثانى حيث سجل النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي في الدقيقة 10 من ضربة جزاء ثم أدرك صالح الشهري، التعادل بالدقيقة 48 وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الشوط الثاني.

 

 

ويعتبر الأخضر السعودي أول منتخب آسيوي يسجل هدفين على الأرجنتين في مباراة واحدة في التاريخ.

 

كما حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقمًا تاريخيًا مع منتخب بلاده، بعدما نجح في تسجيل أول أهدافه التانجو في شباك المنتخب السعودي حيث يعتبر ليونيل ميسي، أول لاعب يسجل في 4 نسخ من كأس العالم مع الأرجنتين (2006، 2014، 2018، 2022)، متجاوزًا باتيستوتا (1994، 1998، 2002) ومارادونا (1982، 1986، 1994). 

 

كما أصبح ميسي خامس لاعب يسجل في أربع نسخ مختلفة من كأس العالم بعد كريستيانو رونالدو وبيليه وميروسلاف كلوزه وأوفه زيلر

 

وألغى السلوفيني سلافكو فينسيتش حكم المباراة 3 أهداف لمنتخب الأرجنتين سجلهم النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي في الدقيقة 22 بداعى التسلل وهدفين اخرين للمهاجم لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 27، 35 على الترتيب.

 

 

 

.