الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

فلسطين.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا

متن نيوز

جدد المستوطنون صباح اليوم اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة بحماية من قوات الاحتلال التي داهمت منزل محافظ القدس عدنان غيث في منطقة بطن الهوىوالذي يتعرض لملاحقات ومضايقات مستمرة من الاحتلال وذلك ضمن عمليات الاستهداف المستمرة للاحتلال للوجود الفلسطيني في القدس.

وأشارت مصادر فلسطينية أن اقتحام منزل محافظ القدس ترافق معه اعتقال ثلاثة فلسطينيين في بلدة سلوان التي تشهد عمليات استيطان وحفريات مكثفة لملاصقتها للمسجد الأقصى من الجهة الجنوبية.

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم 13 فلسطينيًا خلال اقتحامها لمناطق عدة في الضفة الغربية، وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن الاعتقالات تركزت في القدس ورام الله وجنين ونابلس بعد مداهمة العديد من المنازل الفلسطينية.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة بنابلس بعشرات الآليات العسكرية وشنت حملة دهم واعتقالات واسعة في المخيم.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن العديد من الفلسطينيين أصيبوا في عملية اقتحام واسعة للمستوطنين بحماية من قوات الاحتلال لبلدة بيت أمر بمدينة الخليل وذلك في إطار الاقتحامات المستمرة للمستوطنين للبلدات والقرى الفلسطينية.

وأصيب العديد من اللاعبين والمشجعين الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق بعد استهداف جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم ملعب الخضر جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية بالقنابل الغازية المسيلة للدموع، وذلك بعد اقتحام الساحة الخارجية للملعب الرياضي في اعتداء صهيوني آثم لاقى ردود أفعال فلسطينية غاضبة لتعمُّد الاحتلال استهداف الرياضة الفلسطينية.

من جهة أخرى، أحرق مستوطنون أشجار الزيتون وكتبوا شعارات عنصرية على جدران المنازل، وأعطبوا العديد من المركبات في قرية رامين شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية، وذلك في إطار الاعتداءات المتصاعدة للمستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.