الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

" نوفاك دجوكوفيتش" ينجح في التتويج بلقب بطولة ايه تي بي الختامية للتنس.. ويتصدر السوشيال ميديا

 نوفاك دجوكوفيتش
" نوفاك دجوكوفيتش"

 تصدر اسم الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الثامن على مستوى العالم، في التتويج بلقب بطولة ايه تي بي الختامية للتنس، للمرة السادسة في تاريخه، مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما تغلب على نظيره النرويجي كاسبر رود “7-5 و6-3”:، في المباراة النهائية بتورينو.

 

حيث نجح الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الثامن على مستوى العالم، في التتويج بلقب بطولة ايه تي بي الختامية للتنس، للمرة السادسة في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره النرويجي كاسبر رود «7-5 و6-3»، في المباراة النهائية بتورينو.


 

ونجح دجوكوفيتش الذي يبلغ من العمر 35 عاما، في معادلة الرقم المسجل باسم الأسطورة السويسري روجيه فيدرر؛ إذ خاض النجم الصربي النهائي الثامن من أصل 15 مشاركة في البطولة، بعد انتظاره 7 سنوات للتتويج بلقب البطولة الختامية ومعادلة رقم فيدرر؛ إذ تعود المرة الأخيرة التي رفع فيها كأس المسابقة إلى عام 2015، وأصبح أكبر لاعب يحرز لقبها.

ورغم  البداية الضعيفة لـ دجوكوفيتش، والتي بدأت بشكل درامي، بعد أن جرى ترحيله من أستراليا، بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وحرمانه من الدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، إلا أنه عاد وحصد لقب بطولة ايه تي بي الختامية.

 

ويعد لقب بطولة ايه تي بي الختامية، الكبير الثاني لديوكوفيتش هذا الموسم، بعد «ويمبلدون»، ثالثة الجراند سلام.


كما نجح دجوكوفيتش، في حسم الفوز لصالحه بعد أن احتاج ساعة و33 دقيقة لتحقيق الفوز الرابع على كاسبر رود، في المواجهة الرابعة بينهما حتى الآن والثاني هذا الموسم؛ إذ كانت المواجهة الأولى في نصف نهائي دورة روما لماسترز الألف نقطة.

 

ومن المقرر أن يساهم فوز دجوكوفيتش بتلك البطولة، في صعوده إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي لرابطة اللاعبين المحترفين، الذي سيصدر قريبا.