ملخص مباراة أمريكا وويلز في كأس العالم 2022 (فيديو)

متن نيوز

كأس العالم 2022 يشهد التعادل الأول، حيث تعادل منتخبا أمريكا وويلز إيجابيا بنتيجة 1-1 في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما، مساء الإثنين، على ملعب "أحمد بن علي المونديالي"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في مونديال قطر 2022.

ويتنافس أمريكا وويلز في المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2022، والتي تضم بجانبهما منتخبي إنجلترا وإيران.

تقدم منتخب أمريكا، بهدف نظيف، على نظيره منتخب ويلز، عن طريق تيموثي ويا، في الدقيقة 36 من أحداث الشوط الأول، بعد تمريرة سحرية من كريستيان بوليسيتش.

واستطاع منتخب ويلز في إدراك التعادل عن طريق نجمه جاريث بيل في الدقيقة 82 من عمر المباراة، من ركلة جزاء تحصل بنفسه عليها ثم سددها بنجاح.

وسيطر المنتخب الأمريكي على مجريات الشوط الأول وأضاع العديد من الفرص السانحة للتسجيل، بفضل تألق نجمه كريستيان بوليسيتش، الذي قدم مستوى رائعا.

وفي المقابل لم يظهر منتخب ويلز بالمستوى المتوقع ولم يشكل أي خطورة على المرمى الأمريكي، كما اختفى نجمه جاريث بيل ولم يظهر بالشكل المعهود.

وفي الشوط الثاني، سيطر منتخب ويلز على اللقاء بالكامل، وأضاع العديد من الفرص.


ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم 2022

وفي نفس المجموعة، نجح منتخب إنجلترا في تحقيق الفوز على حساب منتخب إيران، بنتيجة ستة أهدف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022.

بذلك يتصدر منتخب إنجلترا المجموعة الثانية في كأس العالم 2022 برصيد 3 نقاط، يليه أمريكا وويلز بنقطة واحدة، وأخيرا إيران بلا رصيد.

 

ملخص مباراة أمريكا وويلز:


أمريكا ضد ويلز

يعود منتخب ويلز للمشاركة في كأس العالم بعد غياب دام 64 عاما، حيث ظهر للمرة الأولى بالمونديال في النسخة التي استضافتها السويد عام 1958.

وتأهل منتخب ويلز إلى كأس العالم 2022 في قطر، للمرة الثانية في تاريخه، على حساب نظيره منتخب أوكرانيا، في مباراة نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للبطولة العالمية.

وفي ظهوره الأول والوحيد بكأس العالم عام 1958 تأهل منتخب ويلز للدور ربع النهائي، حيث خاض 5 مباريات حقق خلالها انتصار وحيد بالإضافة إلى 3 تعادلات وتلقى هزيمة وحيدة، وسجل لاعبوه 4 أهداف واستقبلت شباكهم 4 أهداف أيضا.

في المقابل، يعود المنتخب الأمريكي للمشاركة في كأس العالم، بعدما غاب عن نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا، سبقه بالتأهل لدور الستة عشر في مونديال جنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

وشارك منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم 10 مرات سابقة، حيث خاض 33 مباراة حقق خلالها 8 انتصارات بالإضافة إلى 6 تعادلات، فيما خسر 19 مباراة، وسجل لاعبوه 37 هدفا واستقبلت شباكهم 62 هدفا.