نتيجة مباراة أمريكا وويلز في كأس العالم 2022.. التعادل يحسم اللقاء المُثير

متن نيوز

حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة أمريكا وويلز في كأس العالم 2022، بهدف لكل فريق، والتي أقيمت بينهما على ملعب "أحمد بن علي المونديالي" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2022.

ويتنافس منتخبا أمريكا وويلز في المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2022، والتي تضم بجانبهما منتخبي إنجلترا وإيران.

تقدم منتخب أمريكا، بهدف نظيف، على نظيره منتخب ويلز، عن طريق تيموثي ويا، في الدقيقة 36 من أحداث الشوط الأول، بعد تمريرة سحرية من كريستيان بوليسيتش.

واستطاع منتخب ويلز في إدراك التعادل عن طريق نجمه جاريث بيل في الدقيقة 82 من عمر المباراة، من ركلة جزاء تحصل بنفسه عليها ثم سددها بنجاح.

وسيطر المنتخب الأمريكي على مجريات الشوط الأول وأضاع العديد من الفرص السانحة للتسجيل، بفضل تألق نجمه كريستيان بوليسيتش، الذي قدم مستوى رائعا.

وفي المقابل لم يظهر منتخب ويلز بالمستوى المتوقع ولم يشكل أي خطورة على المرمى الأمريكي، كما اختفى نجمه جاريث بيل ولم يظهر بالشكل المعهود.

وفي الشوط الثاني، سيطر منتخب ويلز على اللقاء بالكامل، وأضاع العديد من الفرص.

الجدير بالذكر أن تيموثي ويا، هو ابن جورج ويا رئيس ليبيريا الحالي، واللاعب السابق في نادي ميلان الإيطالي، والحاصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.


ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم 2022

وفي نفس المجموعة، نجح منتخب إنجلترا في تحقيق الفوز على حساب منتخب إيران، بنتيجة ستة أهدف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022.

بذلك يتصدر منتخب إنجلترا المجموعة الثانية في كأس العالم 2022 برصيد 3 نقاط، يليه أمريكا وويلز بنقطة واحدة، وأخيرا إيران بلا رصيد.

تشكيل المنتخبين:


دخل جريج بيرهالتير المدير الفني لمنتخب أمريكا، اللقاء كالتالي:

حراسة المرمى: مات تيرنر

خط الدفاع: ديست، والكير، ادامز، أنتوني روبينسون.

خط الوسط: يونس موسي، ماكيني، تيمريم.

خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش،وياه، جوشوا سارجنت


وبدأ روبرت بيج، المدير الفني لمنتخب ويلز، المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: هينيسي

خط الدفاع: ويلياميز، ديفيز، رون، ميفام، امباديو

خط الوسط: هاري ويلسون، رامسي، روبيرتس

خط الهجوم: جاريث بيل، جيمس