رينارد: السعودية لم تأتي إلى كأس العالم لـ "النزهة".. ونعرف قيمة الأرجنتين

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

تحدث الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن مواجهة منتخب الأرجنتين، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، في قطر، والتي تقام ظهر غد الثلاثاء.

وقال رينارد في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الأرجنتين: "ميسي أسطورة كرة القدم، وهو أفضل ممرر بالدوري الفرنسي ومستواه مميز، لكن أيضا يجب علينا التركيز على بقية اللاعبين".

وأضاف رينارد: "لدينا الكثير من اللاعبين الذين سبق أن شاركوا في كأس العالم 2018، والبطولة بجميع أوقاتها مهمة وليس أول 5 دقائق فقط، أنا لا أهتم لأي نادي يلعب له اللاعب، وبالسنوات الأخيرة لاعبي الهلال شاركوا بالعديد من المنافسات لذلك هم الأكثر بالمنتخب".

وشدد المدير الفني لمنتخب السعودية: "نحن هنا ليس للنزهة، بل لتقديم الأفضل، وأن نجعل السعوديين فخورين بمنتخبهم، عملنا بجد من أجل المشاركة بالبطولة، وسعداء أننا سنلعب غدًا أولى مبارياتنا في كأس العالم".

وأعرب عن سعادته بتعاون المملكة العربية السعودية لدعم منتخب كرة القدم: "أشكر ولي العهد على الكلمات المشجعة، وكانت كلمات إيجابيه، ومن المهم أن نسمع مثل هذه الكلمات من القائد قبل المونديال".


الأرجنتين ضد السعودية

 

وأكد هيرفي رينارد، أنه يرغب في جعل السعوديين فخورين بمنتخبهم، قائلا: "ندرك قيمة الأرجنتين ومدى صعوبة كأس العالم 2022".

وعن المونديال، قال مدرب السعودية: "نعرف مدى صعوبة المونديال، ونملك ما يكفى من الحماس والتحفيز لخوض منافساته".

وأضاف رينارد: "نعرف بالضبط مع من سنلعب، لذا علينا التركيز جيدًا، سنلعب بروح قتالية أمام الأرجنتين".

وتابع رينارد: "مجموعة معقدة جدا وكل شيء يسير بشكل صحيح كما خططنا له وأتوقع ان نحقق نتائج جيدة".

وعن حراسة المرمى، قال: "لا توجد مشكلة في حراسة مرمى منتخبنا، محمد العويس لعِب (17) مباراة خلال التصفيات، لذلك ليس لدينا مشكلة في الحراسة".

وأتم المدرب الفرنسي حديثه قائلًا: "سلمان الفرج جاهز ويتدرب بشكل طبيعي، وبالنسبة للتشكيلة لا يمكن الكشف أي تفاصيل تخصها ستشاهدونها غدًا".

ويواجه منتخب الأرجنتين نظيره منتخب السعودية في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب "لوسيل" بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بالجولة الأولى من المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويتواجد المنتخبان الأرجنتين والسعودية في المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022، برفقة منتخبي المكسيك وبولندا.