صحف مصر تسلط الضوء على توجيهات رئيس الوزراء الأخيرة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم إعلان وزير الخارجية المصري رئيس مؤتمر "COP27" سامح شكري، اتفاق المشاركين في قمة المناخ على إنشاء صندوق الخسائر والأضرار لمواجهة التحديات الضخمة التي تتعرض لها العديد من دول العالم خاصة الدول النامية والناجمة عن التداعيات السلبية المرتبطة بتغير المناخ.

ونشرت تأكيد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية متابعة الموقف التنفيذي الجاري لمشروع استكمال وتطوير ميناء العين السخنة، ليصبح ميناءً عالميًا، من أجل استيعاب حركة التجارة الدولية.

وسلطت صحف الاثنين الضوء على المباحثات التي أجراها وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق مع نظيره الجيبوتي سعيد نوح، وتناولت سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وركزت على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى اقتحام الآلاف من المستوطنين اليهود الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية اعتدائهم على السكان.

وعرجت صحف القاهرة في الإطار ذاته على دعوة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه جرائم المستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني.