البرازيل وصربيا يستعدان لمواجهة سادسة تاريخيًا بينهما في مرحلة المجموعات بكأس العالم

متن نيوز

انطلقت كأس العالم في نسختها الثانية والعشرين أمس والتي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

 

وكانت هناك بعض المواجهات بين منتخبات محددة تكررت في أكثر من مناسبة، وفي بعض المواجهات فرض منتخب ما سيطرته على تاريخ مواجهاته مع منافسه المتكرر، بينما بدت الأمور متعادلة في مواجهات منتخبات أخرى.

 

تستعد البرازيل وصربيا لمواجهة سادسة تاريخيًا بينهما في مرحلة المجموعات، حيث تقعان معا في المجموعة السابعة من النسخة الحالية، وتفتتحان مواجهاتهما وجهًا لوجه يوم الخميس المقبل.

 

وفي المجموعة الثالثة، تتكرر مواجهة الأرجنتين والمكسيك للمرة الرابعة تاريخيًا، حيث سبق أن تواجها في نهائيات 1930 و2006 و2010، وانتصرت الأرجنتين في جميع المواجهات.

 

أما في المجموعة الرابعة، فستكون "الديوك" الفرنسية على موعد مع مواجهة رابعة تاريخيًا ضد الدنمارك في كأس العالم، حيث سبق أن التقيا أعوام 1998 و2002 و2018، ويتساوى رصيد الفريقين بين انتصار وخسارة وتعادل وحيد.

ورغم أن منتخبي غانا وأوروجواي لم يلتقيا تاريخيًا في كأس العالم سوى في مرة وحيدة انتهت بالتعادل الإيجابي، قبل أن تحسم أوروجواي التأهل إلى نصف النهائي من علامة الترجيح في نهائيات 2010 في جنوب إفريقيا، فإن مواجهة المنتخبين في المجموعة الثامنة من البطولة تحمل حسابات منتظرة.