جدول مباريات منتخب فرنسا في كأس العالم 2022

متن نيوز

تزايد البحث حول جدول مباريات منتخب فرنسا في كأس العالم 2022، حيث من المنتظر أن يدخل الديوك المونديال بعزيمة وإصرار من أجل الحفاظ على لقبه.

 

كما يتطلع منتخب فرنسا في كأس العالم 2022 لتفادي سيناريو 2002، عندما دخل المنافسة كبطل لنسخة 1998، لكنه ودع من الدور الأول.

 

ويمتلك منتخب فرنسا كوكبة من النجوم وعلى رأسهم كيليان مبابي، وهو ما سيجعل المدرب ديدييه ديشامب يعمل على كسر عقدة خروج بطل آخر نسخة من المونديال من دور المجموعات، والذهاب إلى أقصى مرحلة في البطولة.

 

وعلى الرغم من فقدان كريم بنزيما في الأمتار الأخيرة بسبب الإصابة، فإن ديشامب يمتلك مجموعة مميزة من 

 

وبدأت كأس العالم 2022 أمس  بمواجهة الافتتاح بين قطر والإكوادور، على أن يُختتم المونديال بالمباراة النهائية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، مع العلم بأن هذه النسخة تقام لأول مرة على الأراضي العربية.

 

أسفرت قرعة كأس العالم 2022 عن وقوع المنتخب الفرنسي، في مجموعة بالمتناول بالنسبة للديوك، إذ وقع مع منتخبات أستراليا، والدنمارك، وتونس.

 

ولا يخفى على أحد أن المنتخب الفرنسي هو الفريق الذي يحلم العديد من المشاركين بالقضاء عليه، فمنذ حصوله على اللقب عام 2018، أحرزت فرنسا أيضًا دوري الأمم الأوروبية.

 

ورغم تواجد بنزيما ومبابي وأنطوان جريزمان، فإن وضع "الديوك" لا يزال هشًا، حيث فقد المنتخب الفرنسي الثنائي السحري في الوسط، بول بوجبا ونجولو كانتي، بينما يتواجد في الدفاع رافائيل فاران الذي هو في نقاهة والوافدين الجدد الذين لا يمتلكون الخبرة.

 

ووصلت الدنمارك إلى نصف نهائي يورو 2020 العام الماضي وستكون لديها الكثير من التحديات بالأخص أمام المنتخب الفرنسي، لكنها ضمن الفرق المرشحة للوصول إلى الدور التالي.

 

بينما سيظهر منتخب أستراليا في كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي لكنه لم يتمكن من الصعود إلى الدور ثمن النهائي سوى مرة واحدة في تاريخهم كانت في 2006.

 

أما تونس، التي لم تتأهل أبدًا إلى دور الـ 16، فستلعب البطولة للمرة السادسة في تاريخها هذا العام، وهي التي حققت انتصارين في تاريخ مشاركاتها، آخرهما كان ضد بنما في النسخة الأخيرة.