لدعم المثليين.. هاري كين يواجه خطر الإيقاف في كأس العالم 2022

هاري كين
هاري كين

يواجه هاري كين قائد منتخب إنجلترا، خطر الإيقاف خلال بطولة كأس العالم 2022، التي تقام في قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

وقالت التقارير إن هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، ينوي تحدي الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب شارة القيادة في بطولة كأس العالم 2022.

وذكرت صحيفة "تيليجراف" الإنجليزية، أن هاري كين معرض للإيقاف خلال كأس العالم 2022، حال مخالفة تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بارتداء شارة دعم المثليين.

وأكدت الصحيفة الإنجليزية، أن هاري كين قد يتعرض لعقوبات تصل إلى المنع أو الإيقاف حال ارتدائه شارة دعم المثليين، في مباراة إنجلترا ضد إيران، بسبب رفض الفيفا تغيير الشارة المتفق عليها في مباريات مونديال قطر 2022.

وصرح هاري كين في المؤتمر التقديمي لمباراة منتخب إنجلترا ضد إيران، أنه سوف يرتدي شارة دعم المثليين أمام إيران بشكل طبيعي.

وكان هاري كين قد قرر منذ فترة ارتداء شارة دعم المثليين في كأس العالم 2022 مع منتخب بلاده إنجلترا.

ووفقًا لشبكة "سكاي سبورت"، ذكرت أن هاري كين بالفعل قرر ألا ينظر إلى التعليمات المرفوضة بمنع دعم المثليين في قطر، وسيرتدي الشارة خلال مباريات إنجلترا في كأس العالم 2022.

ومن المرجح أن يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم، بفرض غرامة على الدول التي تنحرف عن تلك القرارات الرسمية.

وأكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إنه يحترم مبادرة الفيفا لكنه لا يزال مصممًا على ارتداء قائد الفريق، هاري كين، للشارة الملونة.

هاري كين

ويتواجد منتخب إنجلترا بالمجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2022، والتي تضم منتخبات أمريكا وإيران وويلز.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة منتخب إنجلترا أمام نظيره منتخب إيران، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الدوحة، الخامسة مساءً بتوقيت الإمارات.

يذكر أن منتخب الإكوادور قد افتتح بطولة كأس العالم 2022، بالفوز علي حساب نظيره منتخب قطر، بهدفين دون رد، بالمباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب البيت.