الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

كأس العالم 2022.. لوكاكو يغيب عن مواجهة بلجيكا ضد المغرب

لوكاكو
لوكاكو

كشفت تقارير صحفية، عن غياب المهاجم المخضرم روميلو لوكاكو الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا، عن مواجهة الشياطين الحمر أمام منتخب المغرب في أولى مباريات المنتخبين في كأس العالم 2022.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، سيغيب عن مواجهتي كندا والمغرب على الأقل، ويعمل الجهاز الطبي لمنتخب بلجيكا على تجهيز اللاعب للحاق بمباراة كرواتيا في الجولة الثالثة.

وأضافت أن روميلو لوكاكو الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا، شارك في المران بمفرده وبعيدًا عن باقي التشكيلة وسط شكوك حول جاهزيته لبدء المشوار مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022.

لوكاكو

وشارك لوكاكو (29 عامًا) في مباراتين فقط كبديل في آخر 4 أشهر على مستوى الأندية في ظل معاناته من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وأكدت الصحيفة الإنجليزية أنه من المرجح غياب لوكاكو عن أول مباراتين لمنتخب بلاده في كأس العالم 2022، ضمن المجموعة السادسة أمام كندا والمغرب.

ويخضع لوكاكو لفحوص يومية، وسط آمال بأن يكون جاهزًا للمشاركة في ختام دور المجموعات أمام كرواتيا، مطلع ديسمبر المقبل.

ويمثل لوكاكو عنصرًا مهمًا في تشكيلة منتخب بلجيكا الذي يحاول أن يكون على مستوى التطلعات بوجوده في المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا).

وسجل روميلو لوكاكو 68 هدفًا في 102 مباراة دولية، ما جعله متربعا على عرش الهدافين التاريخيين لمنتخب بلجيكا.

وفي سياق متصل، أشارت الصحيفة إلى أن الظهير الأيمن توماس مونييه، شارك بمفرده أيضًا في المران مع استمرار تعافيه من إصابة في الوجه.

وشارك مونييه لمدة 20 دقيقة في مباراة ودية انتهت بالخسارة 2-1 أمام منتخب مصر في الكويت، الجمعة الماضي.

قطر والإكوادور

جدير بالذكر أن كأس العالم 2022 في قطر هو الأول على الإطلاق الذي يقام في العالم العربي، والثاني الذى يقام في قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.

وانطلقت منافسات كأس العالم 2022، اليوم الأحد، بمواجهة منتخب القطر صاحب الضيافة أمام منتخب الإكوادور، وانتهت المباراة لصالح الثاني بهدفين دون رد.