شاهد ملخص مباراة قطر ضد الإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022 (فيديو)

متن نيوز

حقق منتخب الإكوادور فوزا مستحقا على منتخب قطر، بهدفين دون رد، في اللقاء الافتتاحي لبطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك على ستاد "البيت" بمدينة الخور.

وسقط منتخب قطر، مستضيف بطولة كأس العالم 2022، في فخ الهزيمة أمام منافسه الإكوادور بهدفين دون رد، ليُصبح أول مستضيف للبطولة يتعرض للخسارة في مباراته الافتتاحية.

واستطاع منتخب الإكوادور في إنهاء المباراة بالفوز بهدفين دون رد، سجلهما المهاجم إينر فالنسيا، حاصدا أول ثلاث نقاط في بطولة كأس العالم 2022.

وقدم منتخب الإكوادور عرضا جيدا طوال أحداث الشوط الأول، وشكل ضغطا كبيرا ومتواصلا على دفاع المنتخب القطري، وأضاع العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

وفي المقابل قدم منتخب قطر عرضًا باهتًا وغير متوقعا ولم يستطع مجاراة لاعبي الإكوادور، ولم يشكل أي خطورة تُذكر على مرمى الحارس هيرنان جاليندز.


أحداث الشوط الأول:

في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، سجل اللاعب إينر فالنسيا هدفا مبكرا لصالح الإكوادور في شباك منتخب قطر.

وألغى الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، الهدف، بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية الفار.

وتقدم منتخب الإكوادور بهدف مبكر بشباك منتخب قطر، بعد مرور 15 دقيقة فقط من بداية المباراة الافتتاحية في كأس العالم 2022.

سجل هدف منتخب الإكوادور اللاعب إينر فالنسيا، من ركلة جزاء في الدقيقة 15، بعد عرقلة الحارس القطري سعد الشيب لمهاجم الإكوادور.

وأضاف منتخب الإكوادور الهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب في الدقيقة 31 من كرة عرضية حولها فالنسيا برأسه رائعة في شباك حارس المنتخب القطري سعد الشيب.


الشوط الثاني:

بدأ منتخب العنابي، مباراة قطر والإكوادور في شوطها الثاني، بامتلاك نسبي للكرة على عكس انطلاقة الشوط الأول، قبل أن يستعيد منتخب الإكوادور هيمنته مجددًا مع مرور الدقائق، ويُهدد مرمى سعد لشيب حارس قطر مجددًا.

وتصدى سعد لشيب لأكثر من هجمة خطيرة خلال الربع ساعة الأول من الشوط الثاني، كانت كفيلة لمضاعفة النتيجة بالهدف الثالث في شباك أصحاب الأرض ومستضيف البطولة.

ومع مرور الربع ساعة الأول، عادت الأمور إلى الهدوء مرة أخرى، وانحسر اللعب في وسط الملعب بشكل أكبر، الأمر الذي صعب المهمة على أصحاب الأرض أكثر، والذي احتاج إلى إحراز هدف على الأقل من أجل حفظ ماء الوجه، أو إحراز هدفين ولو لحصد نقطة ثمينة من المباراة، تفاديًا للخسارة في المباراة الافتتاحية وإحزان الجماهير.

وبهذه النتيجة، حصد منتخب الإكوادور، أول ثلاث نقاط في كأس العالم 2022، ليحتل المركز الأول في المجموعة الأولى مؤقتًا، فيما تذيل منتخب قطر صاحب الأرض ومستضيف البطولة، مجموعته دون أي نقاط وبدون أي أهداف.

ومن المنتظر، أن تُقام المباراة الثانية في المجموعة الأولى، بين هولندا والسنغال، غدًا الاثنين، في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت الدوحة، على ستاد الثمامة.

وينتظر منتخب الإكوادور الفائز في أول مباراة، مواجهة قوية في الجولة الثانية، أمام نظيره الهولندي، الطامح في تقديم بطولة كبيرة ومميزة بعد غيابه في النسخة الماضية بروسيا، فيما يستقبل منتخب قطر نظيره السنغالي، في الجولة الثانية، في لقاء ندي وقوي أمام أبطال إفريقيا.

 

ملخص المباراة: