السيسي وبن سلمان وأبو مازن أبرز الحضور.. افتتاح ضخم لـ"كأس العالم 2022"

متن نيوز

انطلق حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022، والمقرر إقامتها في قطر بمشاركة 32 منتخبا، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل. 

ولأول مرة في تاريخ كأس العالم تبدو الصبغة العربية واضحة على هذه النسخة من المونديال، بدءا باستاد البيت الذي سيستضيف حفل الافتتاح أولا ثم المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، فتصميم هذا الملعب مستوحى من الخيمة التي كان يسكنها أهل البادية، وترتبط بكرم الضيافة.

يشارك في حفل الافتتاح عدد من رؤساء وملوك الدول ونجوم الرياضة والفن، وقد وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى دولة العاصمة القطرية الدوحة، لحضور حفل افتتاح كأس العالم 2022، تلبيةً لدعوة الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

وأبرز الحساب الرسمي لكأس العالم قطر 2022، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطر لحضور حفل افتتاح المونديال، ونشر حساب كأس العالم صورة للرئيس السيسي وعلق: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه سيتوجه إلى قطر اليوم لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022 تلبيةً لدعوة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

ووصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، إلى الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022.

كما وصل محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين إلى العاصمة القطرية الدوحة، أمس السبت، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 ودعم منتخب قطر.

ويشارك أيضا في حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

فيما وصل ماكي سال رئيس جمهورية السنغال، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022.

وفي السياق ذاته، تصدر النجم الأمريكي مورجان فريمان الذي رشح لجائزة الأوسكار عدة مرات الحملة الدعائية لافتتاحية كأس العالم 2022، وذلك قبل ساعات من حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022.