انتهى الحلم.. كريم بنزيما يغادر قطر بعد الإصابة ورد فعل غريب من ديشامب

متن نيوز

انتهت أحلام كريم بنزيما بكأس العالم بعد استبعاده من البطولة جراء إصابته في تدريبات منتخب فرنسا خلال الساعات الماضية.

 

وشهد مهاجم ريال مدريد اختتام أولى جلساته التدريبية الكاملة في قطر بعد تعرضه لإصابة يوم السبت، وذلك في الوقت الذي كان المنتخب الفرنسي يعمل على إعادة لياقته بعد مشاكل في أوتار الركبة، حيث تم إحضاره لإجراء فحص في الدوحة وكان من المفترض أن يغيب عن المباراة الافتتاحية أمام أستراليا يوم الثلاثاء.

 

وخرجت تقارير فرنسية تؤكد أن كريم بنزيما لن يشارك في المونديال، حيث تعرض لإصابة في الفخذ ستبعده عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع.

 

وبعد وقت قصير من الإعلان عن إصابته ظهر كريم بنزيما عبر "انستجرام" ليقول إنه شعر أنه من الأفضل ترك مكانه لشخص يمكنه استبداله والمساهمة في آمالهم في الاحتفاظ بالكأس.

 

وقال بنزيما: "في حياتي لم أستسلم أبدًا ولكن الليلة يجب أن أفكر في الفريق كما كنت أفعل دائمًا، لذلك يخبرني السبب أن أترك مكاني لشخص يمكنه مساعدة مجموعتنا في تحقيق كأس عالم جيد. شكرا لك على كل رسائل الدعم الخاصة بك".

 

وهذه هي آخر انتكاسة لفرنسا التي استبعدت بالفعل كريستوفر نكونكو مهاجم لايبزيج بعد تعرضه لإصابة في التدريبات، بالإضافة إلى إصابة بول بوجبا ونجولو كانتي وبريسنيل كيمبيمبي وحارس المرمى مايك مينان.

 

وقال بيان للمنتخب الفرنسي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: كريم بنزيمة مضطر للتخلي عن المشاركة في المونديال والفريق بأكمله يشارك كريم حزنه ويتمنى له الشفاء العاجل".

 

ردًا على الأخبار، قال ديدييه ديشان مدرب فرنسا: "أنا حزين للغاية لكريم الذي جعل كأس العالم هدفًا رئيسيًا.

 

وأضاف: "رغم هذه الضربة الجديدة للمنتخب الفرنسي، لدي ثقة كاملة في مجموعتي. سنبذل قصارى جهدنا لمواجهة التحدي الهائل الذي ينتظرنا.

 

وتعني الإصابة أن كلا اللاعبين الذين احتلوا المركزين الأول والثاني في ترتيب الكرة الذهبية قد تم استبعادهم من البطولة بسبب الإصابة - بعد انسحاب ساديو ماني من قبل منتخب السنغال.

 

ويعاني بنزيما، الذي توج مؤخرًا بجائزة الكرة الذهبية، من الإصابات حتى الآن هذا الموسم مع ريال مدريد.

 

وأثناء تدريباته مع المجموعة مساء السبت، أصيب كريم بنزيمة في عضلة الفخذ اليسرى في الفخذ وانسحب من كأس العالم برمتها. وغادر المهاجم قطر صباح الأحد، كما أنه لن يتم استبدال لاعب ريال مدريد، حيث سيبقى منتخب فرنسا خوض المنافسات بتلك المجموعة بعد استبعاد كريم بنزيما للإصابة.

 

وعن إصابة بنزيما قال "ديشامب": "إنها ليست نهاية العالم أيضًا. إنه ليس ممتعًا أبدًا، فقد فقدنا بالفعل كريستوفر (نكونكو). لدينا هدف والمجموعة تعرف ما ينتظرنا. لدينا مجموعة قوية وجودة وأنا أثق فيهم. سنفعل كل شيء في هذه المباراة الأولى".