الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

التفاصيل الكاملة حول حول حفل زفاف حفيدة الرئيس الأمريكي في حديقة البيت الأبيض الجنوبية

متن نيوز

 أقيم حفل زفاف حفيدة الرئيس الأمريكي، في حديقة البيت الأبيض الجنوبية، كحدث هو الأول من نوعه منذ 28 عامًا.

 

حيث تزوجت حفيدة الرئيس جو بايدن نعومي بايدن، وبيتر نيل يوم السبت في حفل الزفاف التاسع عشر فقط في تاريخ البيت الأبيض، وتبادلا الوعود على العشب في درجات حرارة منخفضة بشكل غير معتاد، أمام العشرات من أفراد العائلة والأصدقاء.

 

حيث قالت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، إنه أول حفل زفاف في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض على الإطلاق، مشيرة إلى أن الجمهور لم يستطع رؤية أي من مظاهر ذلك الاحتفال، على عكس بعض حفلات الزفاف السابقة في البيت الأبيض؛ لأن نعومي بايدن ونيل قررا إبعاد الصحفيين.

 

ونعومي بايدن، 28 عامًا، محامية في واشنطن، ووالداها هما هانتر بايدن، نجل الرئيس والسيدة الأولى جيل بايدن، وكاثلين بوهل، زوجة هانتر الأولى.

 

فيما نيل، 25 عامًا، من جاكسون هول، تخرج مؤخرًا في كلية الحقوق بجامعة بنسلفانيا، ويعمل في مركز القانون بجامعة جورج تاون في واشنطن. والداه هما الدكتور ماري سي وويليام "بيل" سي نيل من جاكسون هول.

 

وكان هناك 18 حفل زفاف موثق في تاريخ البيت الأبيض الذي يزيد عن 200 عام. تسعة اشخاص من ابنة الرئيس، كان آخرها تريشيا ابنة ريتشارد نيكسون في عام 1971 وابنة ليندون جونسون ليندا في عام 1967.

 

وفيما كانت بعض هذه الحفلات مغلقة والبعض الآخر مفتوحة، أعربت جمعية مراسلي البيت الأبيض، عن "خيبة أمل شديدة" لأن البيت الأبيض رفض طلبها بالتغطية الصحفية لحفل زفاف نعومي بايدن.

 

وقال مجلس إدارة الجمعية في بيان: "تمت تغطية حفلات الزفاف في البيت الأبيض من قبل الصحافة على مر التاريخ، ويجب موازنة رغبة الأسرة الأولى في الخصوصية مع مصلحة الجمهور في حدث يقام في بيت الشعب مع الرئيس كمشارك".

 

كما قال البيت الأبيض، إنه من أجل المصلحة العامة، خطط الرئيس والسيدة الأولى لإصدار بيان ونشر الصور بعد أن عقد أول أحفادهما الستة قرانهما، فيما قال مسؤولو البيت الأبيض إن عائلة بايدن ستدفع تكاليف جميع أنشطة الزفاف.

وكان الرئيس بايدن والسيدة الأولى من بين أولئك الذين حضروا عشاء بروفة الزفاف يوم الجمعة في رواق رينويك غاليري من البيت الأبيض.

وقالت كارين جان بيير، المتحدثة باسم الرئيس، الجمعة، إن "حفل زفاف نعومي بايدن وبيتر هو حفل خاص". إنه حدث عائلي وقد طلبت نعومي وبيتر إغلاق حفل زفافهما أمام وسائل الإعلام ونحن نحترم رغباتهما".