مدير المهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعتذر عن سخريته من صورة صلاة الجمعة بالمهرجان

متن نيوز

قدم  المخرج المصري أمير رمسيس مدير المهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اعتذارًا عن سخريته من صورة صلاة الجمعة بالمهرجان.

 

وقال إن تعليقه ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة.

 

وأضاف في تدوينة عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك": "صباح الخير كما أوضحت لمن سأل أو شعر بالإساءة الشخصية فأعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية فتعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما".

 

وتفاعل مع المنشور المؤلف والشاعر المصري أيمن بهجت قمر، قائلا: "ده مش سوء نية دي عادة وأنت مش هتعرف قلوب الناس فيها إيه وكان ممكن تنتقد دون سخرية ولما تتراجع بلاش كبر.. وأنا لما لاعب مسيحي بيعمل علامة الصليب بنظر له بنظرة كلها احترام لأنه بيشكر ربه بطريقته وغير مسموح بالمرة إني أكتب بوست سخرية عنه أو عن عادة لها علاقة بصلاة غير المسلمين أو المسلمين".

 

كانت قد انتشرت صورة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ44، لعدد من المُصلين قرروا أداء صلاة الجمعة على "الريد كاربت" بدار الأوبرا، بدلًا من الصلاة داخل المسجد، حيث كان مسجد دار الأوبرا بالقرب من المكان الذي قرر المُصلون أداء الصلاة فيه.

 

وفي البداية لم تعلق أسرة مهرجان القاهرة السينمائي، حتى قرر أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان الخروج عن صمته، والتعليق على الصورة، وقال: "غزوة السجادة الحمراء".