كأس العالم 2022.. أبرز أرقام منتخب قطر قبل مباراة الافتتاح ضد الإكوادور

متن نيوز

تنطلق غدا الأحد، بطولة كأس العالم 2022، في نسختها رقم 22، وذلك بضيافة قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وتُعد نسخة كأس العالم 2022 مميزة، حيث أول نسخة تقام في فصل الشتاء، وأيضًا في بلد عربي ومسلم والنسخة الأخيرة بمشاركة 32 منتخبًا، حيث سيشارك في نسخة 2026 المقرر تنظيمها بكل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك 48 منتخبًا.

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 غدًا الأحد، بمباراة الافتتاح بين منتخب قطر ونظيره الإكوادور، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت الدوحة، على ملعب "البيت".

ويستعد منتخب قطر بكل قوة، من أجل الظهور الجيد في بطولة كأس العالم 2022 التي تقام على أرضه ووسط جماهيره، ولإسعاد كافة الجماهير العربية.
وقبل لقاء الغد، نستعرض في السطور التالية بعض الأرقام عن منتخب قطر.


أبرز أرقام منتخب قطر

منتخب قطر

تأسس الاتحاد القطري لكرة القدم عام ١٩٦٠.

يشارك منتخب قطر في بطولات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

نجحت قطر في الفوز بأول بطولة كبرى لها في كرة القدم عام ٢٠١٩، وذلك حين تُوجت بكأس آسيا على حساب اليابان في النهائي، إذ فازت بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أكبر انتصار حققه منتخب قطر في تاريخه كان على بوتان ١٥-٠ في سبتمبر ٢٠١٥ ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا ٢٠١٨.


أرقام لاعبو منتخب قطر

المعز علي

أكثر اللاعبين القطريين خوضًا للمباريات الدولية، هو حسن الهيدوس، برصيد ١٦٩ مباراة، سجل خلالها ٣٦ هدفًا.

الهيدوس هو الثالث في تلك القائمة على مستوى جميع لاعبي كأس العالم 2022، حيث لا يسبقه سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو والمكسيكي أندريس جواردادو.

المعز علي، هو الهداف التاريخي لمنتخب قطر برصيد ٤٢ هدفًا، سجلهم خلال ٩٠ مباراة.

أكبر لاعبي منتخب قطر المشاركين في كأس العالم 2022، هو لاعب خط الوسط عبد العزيز حاتم، الذي يبلغ عمره ٣٢ عامًا و٣٢٣ يومًا، حيث ولد في الأول من يناير عام ١٩٩٠.

أصغر لاعبي منتخب قطر المشاركين في كأس العالم 2022،  هو لاعب خط الوسط جاسم جابر، إ يبلغ عُمره ٢٠ عامًا و٢٧٣ يومًا، حيث ولد في ٢٠ فبراير عام ٢٠٠٢.