سبب استغراق تصوير فيلم "السباحتان" 10 سنوات (القصة الكاملة)

متن نيوز

تصدر فيلم "السباحتان" المشارك محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث  أعربت سالي الحسيني مخرجة فيلم "السباحتان" المشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن سعادتها باستقبال الجمهور المصري للفيلم.

 

كما أكدت أن الفيلم لم يحظى بهذا الاهتمام عند عرضه في الخارج حيث روت سالي الحسيني،خلال ندوة أقيمت بعد عرض الفيلم بالمهرجان، كواليس التصوير، وكيفية اختيار فريق العمل.

 

وقالت: "كان من الضروري الاستعانة بممثلين يتحدثون العربية بشكل حقيقي، وفكرت في الاستعانة بسوريات بصورة حقيقية، منال كانت ممثلة محترفة وهي من أحضرت شقيقتها التي تمثل لأول مرة وقدمتا دور الأختين بشكل جيد وكانت هناك كيمياء بينهما مثل الشخصيات الحقيقية".

 

كما أشارت مخرجة العمل إلى أنها التقت الأبطال في برلين، وطوال أيام التصوير كانوا يضحكون، وعند تصوير النهاية تملكهم الحزن والبكاء.

 

وكشفت عن سبب استغراق تصوير الفيلم 10 سنوات قائلة: “كنت مشغولة في تحضيرات الفيلم وأعمال أخرى والعمل في التلفزيون وتفاجأت أنه مر 10 سنوات على العمل”.

 

حيث أوضحت سالي الحسيني أن الهدف الرئيسي من العمل هو التأكيد على أن العالم العربي ليس بنفس الشكل الذي تصوره الأعمال الأجنبية الأخرى، ويرصد الفيلم تأثير الحرب في سوريا وكيفية مواجهة الشباب لها.