الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

كيفية المحافظة على نضارة الوجه.. 10 أسرار تضمن إشراقتك في الخريف

كيفية المحافظة على
كيفية المحافظة على نضارة الوجه

كيفية المحافظة على نضارة الوجه بخطوات منزلية سهلة التنفيذ هو ما نقدمه لكم في هذا التقرير عبر "متن نيوز" حيث تعاني الكثير من الفتيات من جفاف الجلد تحديدا في فصل الخريف، ولذلك نوضح لكم سر نضارة البشرة وكيفية الوصول له.

 

كيفية المحافظة على نضارة الوجه

تهتم جميع النساء بمعرفة كيفية المحافظة على نضارة الوجه وشبابه، فالشيخوخة المبكرة هي العدو الأول للمرأة، ولذلك نوضح لكِ عزيزتي خطوات المحافظة على نضارة الوجه بهذه الأسرار المذكورة على موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي:

بشرة نضرة

 

تناولي أطعمة صحية

النظام الغذائي يضمن لكِ نضارة الوجه، حيث ينصح الخبراء بتناول الأطعمة التي تنخفض فيها الدهون وترتفع فيه المغذيات، وخصوصا الخضروات والفواكه الغنية بالماء والألياف فهي أطعمة صديقة للبشرة كما إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وإصلاح الأضرار التي تلحق بها.

 

نامي بوضعية صحيحة

يؤكد خبراء التجميل أن النوم بطريقة خاطئة قد يسرع من ظهور الشيخوخة والتجاعيد المبكرة على البشرة، ولذلك يفضل النوم في وضع جيد لمنع تجاعيد الرقبة، وأفضل وضعيه للنوم هي تلك التي يكون رأسك فيها أعلى قليلا من جسمك، ولا تنسي استخدام وسادة ناعمة وحريرية للرأس، والاهم ألا تقل عدد ساعات النوم ليلا عن 8 ساعات.

 

رطبي بشرتك يوميا

لجميع النساء اللاتي تبحثن عن كيفية المحافظة على نضارة الوجه، سيكون ترطيب البشرة عامل أساسي من عوامل سر النضارة، فهو يضمن عدم إصابتك بجفاف البشرة خصوصا في الخريف والشتاء، كما أن كريمات الترطيب تعمل على تجديد البشرة وحمايتها ومنع ظهور التجاعيد عليها.

 

تجنبي أشعة الشمس

واقي الشمس بمعامل حماية مناسب خطوة أساسية كذلك من خطوات كيفية المحافظة على نضارة الوجه، فهو يضمن لكِ عدم الإصابة بالتجاعيد المبكرة، كما يضمن عدم إصابتك بالبقع الداكنة على الجلد، ولذلك فلا تتنازلين عن وضع واقي الشمس على كامل وجهك وخط الرقبة.

 

حددي نوع بشرتك

نوع بشرتك يحدد طريقة اختيارك لمنتجات مستحضرات العناية بالبشرة، فاحتياجات البشرة الدهنية مختلفة عن احتياجات البشرة الجافة، ولذلك لا بد من التعرف على نوع البشرة حتى لو يتم استشارة طبيب جلدية مختص لمساعدتك في معرفة نوع البشرة وكذلك المنتجات الملائمة لها لوضعها ضمن روتين العناية بالبشرة في المنزل.

 

اغسلي وجهك بانتظام

غسل الوجه من أساسيات المحافظة على نضارة البشرة، وهو ما يتم إما من خلال غسول الوجه الملائم لنوع البشرة، أو من خلال استعمال صابونة طبية غير معطرة، وفي كلا الحالتين يفضل غسل الوجه مرتين يوميا صباحا ومساء، وفيما بينها لا ينصح بلمس الوجه بواسطة اليدين حتى لا تنتقل البكتيريا العالقة في اليدين إلى الوجه.

 

قشري بشرتك

على الرغم من حدوث تقشير الجلد بشكل طبيعي وبصفة دورية من الجسم للتخلص من خلايا الجلد الميت وتعويضه بخلايا جديدة، إلا أن تقشير الوجه تحديدا سيساعد على سرعة استبدال خلايا الجلد الميتة بأخرى سليمة، وهي خطوة مهمة نحو نضارة البشرة، ويفضل فيها استعمال مقشرات طبيعية من المنزل حيث ماسكات متنوعة من الطماطم، أو القهوة، أو العسل أو حتى ماسك الطمي.

 

استخدمي كريمات التجاعيد

يمكنك تطبيق كريمات التجاعيد الموصوفة من طبيبك، لأنها تخترق طبقات عميقة من الجلد وتعالج التجاعيد والخطوط العميقة، كما إنها تعالج الجيوب تحت العينين، ويمكن أيضا استعمال كبسولات من الفيتامينات تكافح الشيخوخة بفضل احتوائها على مضادات أكسدة.

 

تناولي الماء باستمرار

نضارة البشرة تعني شرب المزيد من الماء، فالسوائل الطبيعية تنقي البشرة من السموم وتمنع ظهور التجاعيد، وبالتالي سيكون تناول ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا من الماء خطوة أساسية ضمن من خطوات كيفية المحافظة على نضارة البشرة.

 

ابتسمي دوما

ينصح طبيا بممارسة التمارين الرياضية، كام ينصح تجميليا بممارسة تمارين عضلات الوجه، حيث الابتسامة الدائمة وعدم الاعتماد على التكشير الذي يسرع من ظهور التجاعيد وخطوط الجبهة.