الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

العرب في كأس العالم.. تاريخ طويل من الفضائح والفشل

متن نيوز

باقي من الزمن، أربعة أيام فقط، وينطلق كأس العالم 2022، الحدث الأهم رياضيًا والأبرز عالميًا، الذي يأتي في نسخته رقم 22.

وتشهد النسخة 22 من بطولات كأس العالم، تنظيمًا عربيًا للمرة الأولى في تاريخ المونديال، إذ تستضيف قطر كأس العالم 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

كما تشهد بطولة كأس العالم 2022، مشاركة 4 منتخبات عربية للمرة الثانية في تاريخ المونديال بعد روسيا 2018.

وشاركت 4 منتخبات عربية في مونديال روسيا 2018، هي: "مصر، السعودية، تونس، المغرب"، بينما تشارك منتخبات قطر والسعودية وتونس والمغرب، في هذه النسخة.

وغلف تاريخ المنتخبات العربية في بطولات كأس العالم، الإخفاق والفشل الذريع بل وصل الأمر في بعض الأحيان إلى الفضيحة.

حيث يزخر تاريخ المشاركات العربية في بطولات كأس العالم، بالعديد من الفضائح وهو ما نستعرضه تواليا.

السعودية


- الكويت x فرنسا

في مونديال إسبانيا 1982، تلقى منتخب الكويت هزيمة ثقيلة من منتخب فرنسا بنتيجة 4 \ 1، في لقاء الجولة الثانية بدور المجموعات وودع المنتخب الكويتي البطولة من دورها الأول.


- الإمارات x  ألمانيا

في مونديال إيطاليا 1990، تلقي منتخب الإمارات هزيمة ثقيلة من المنتخب الألماني بنتيجة 5/1 بدور المجموعات وودع أبناء الإمارات البطولة مبكرا.


- الإمارات x يوغسلافيا

في مونديال إيطاليا 1990، تلقى منتخب الإمارات في المباراة التالية هزيمة ثقيلة أخرى علي يد منتخب يوغسلافيا بنتيجة 4/1 في لقاء الجولة الثالثة بدور المجموعات بالبطولة.


- السعودية × فرنسا

في مونديال فرنسا 1998، بدأ منتخب السعودية سلسلة فضائحه في بطولات كأس العالم، والافتتاح كان من منتخب فرنسا برباعية نظيفة في لقاء الجولة الثانية لدور المجموعات بالبطولة.

السعودية وألمانيا


- السعودية × ألمانيا

في مونديال كوريا واليابان 2002، الفضيحة التاريخية الأكبر وبطلها منتخب السعودية عندما نال هزيمة قاسية من المنتخب الألماني بثمانية أهداف نظيفة، في لقاء الجولة الأولي بدور المجموعات.


- السعودية × أوكرانيا

في مونديال ألمانيا 2006، تلقى المنتخب السعودي هزيمة قاسية من منتخب أوكرانيا برباعية نظيفة، في لقاء دور المجموعات وودع البطولة مبكرًا بعد تذيله للمجموعة.


- السعودية × روسيا

مونديال روسيا 2018، واصل منتخب السعودية سلسلة فضائحه المونديالية، وهذه المرة من منتخب روسيا بخماسية نظيفة في افتتاح هذه النسخة من بطولة كأس العالم،

تونس وبلجيكا


- تونس x بلجيكا

مونديال روسيا 2018، شرب المنتخب التونسي من مرارة الهزائم القاسية وودع بطولة كأس العالم الحالية مبكرا، بعدما تلقى الهزيمة من منتخب بلجيكا بخمسة أهداف مقابل هدفين.