"جلوب سوكر".. محمد صلاح ينافس بنزيما وهالاند على أفضل لاعب في العالم

محمد صلاح
محمد صلاح

أعلنت اللجنة المنظمة لجوائز الأفضل "جلوب سوكر" اليوم الأربعاء، المقدمة من مجلس دبي الرياضي، عن القائمة النهائية للمرشحين للقب أفضل لاعب في العالم لعام 2022.

 

واقتصرت القائمة النهائية التي ضمت 3 لاعبين على النجم المصري محمد صلاح لاعب وهداف نادي ليفربول الإنجليزي، والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني.

 

وينطلق حفل توزيع جوائز "جلوب سوكر" في نسخته رقم 13، غدا الخميس، لتوزيع جوائز الأفضل عالميا في كرة القدم خلال العام الجاري 2022، ضمن فعاليات إكسبو دبي.

 

وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من التصويت للمرشحين يوم 2 نوفمبر المقبل، أمس، على أن تنتهي الجولة الثانية من عملية التصويت اليوم، حيث سيتم اختيار الفائزين من قِبل الجماهير ولجنة تحكيم دولية تضم نخبة من المدربين الرياضيين والمديرين ورؤساء الأندية.

القائمة النهائية

وضمت القائمة المرشحة لجوائز جلوب سوكر 2022 عشرة لاعبين بعد تقليصها من 25 لاعبًا تم الإعلان عنهم الفترة الماضية.

محمد صلاح (ليفربول)

كريم بنزيما (ريال مدريد)

ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)

كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)

كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

ساديو ماني (بايرن ميونخ)

إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)

روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)

تيبو كورتوا (ريال مدريد)

لويس دياز (ليفربول)

جوائز جلوب سوكر

وينافس على جائزة أفضل لاعبة، من جلوب سوكر، أليكسيا بوتياس لاعب برشلونة وبيث ميد ولوسي برونز، فيما يتنافس 20 مرشحًا على جائزة أفضل نادي رجال لعام 2022، و10 مرشّحين على جائزة أفضل نادي سيدات للعام.

 

وتم استحداث جائزتين جديدتين، هما  Power Horse لأفضل لاعب ناشئ هذا العام، مع مرشّحين نذكر منهم، رفائيل لياو وجافي وفيكتور أوسيمين وفيديريكو فالفيردي في المنافسة، بالإضافة إلي جائزة CNN Off The Pitch التي سوف تعلن أسماء مرشّحيها CNN في الأسابيع المقبلة.

 

وتمنح جلوب سوكر جائزة أفضل مدير رياضي وجائزة أفضل وكيل لاعبين في العام للأسماء التي تفوقت ولمعت في الجوانب المهمة للعبة، إضافةً إلى جائزتين جديدتين، هما؛ جائزة أفضل كشّاف عن نجم وجائزة أفضل صفقة انتقال لاعب للعام.