صحف مصر تُسلط الضوء على مباحثات السيسي مع رئيس البرازيل هاتفيًا

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مباحثات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الهاتفية مع الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، التي تناولت سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة، إضافة إلى تبادل الرؤى بشأن أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ولفتت الانتباه إلى توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإعداد دراسات متكاملة، لانتقاء أفضل أنواع النباتات والمحاصيل، بما يساعد على ترشيد استهلاك المياه، والاستفادة القصوى من كل مصادرها المتاحة بالدولة، وأشارت صحف الأربعاء إلى تأكيد وزير الخارجية المصري رئيس مؤتمر المناخ سامح شكري أن قطاع الطاقة يمثل اليوم أحد أكثر القطاعات الاقتصادية المسببة للانبعاثات الكربونية، مشددًا على أهمية الاستثمار في مصادر الطاقة النظيفة لتخفيف تداعيات تغير المناخ.

وتابعت انطلاق قمة العشرين في جزيرة بالي الإندونيسية؛ لمناقشة عدة قضايا على رأسها التداعيات الاقتصادية للحرب في أوكرانيا التي تسببت في ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء حول العالم، وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مبرزة استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حارس بالضفة الغربية.

ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ إعلان البحرية الأمريكية اعتراض سفينة صيد كانت تحمل على متنها "كمية ضخمة من المواد المتفجرة" قادمة من إيران أثناء عبورها طريقًا يستخدمه الحوثيون في اليمن لتهريب الأسلحة.