سلطنة عُمان تحتفل بعد غد بالعيد الوطني الثاني والخمسين

متن نيوز

تحتفل سلطنة عُمان بعد غد الجمعة بالعيد الوطني الثاني والخمسين وبما تحقق في نهضتها المتجدّدة، تحت قيادة السُّلطان هيثم بن طارق.

 

حيث تحتفي السلطنة بعيدها الوطني وشعبها متسلح بالإرادة والعزيمة والثبات للمحافظة على مكتسبات ومنجزات النهضة المتجددة، وصونها بولاء راسخ لقائد مسيرتها السلطان هيثم بن طارق الذي أكد منذ توليه مقاليد الحكم في 11 يناير/كانون الثاني 2020 سعيه لرفعة هذا البلد وإعلاء شأنه والارتقاء به إلى حياة أفضل.

 

وشدد على سعيه الدؤوب لتعزيز مكانة الدولة العصرية والحضارية والاقتصادية، وأن يكون الإنسان العُماني شريكًا حقيقيًّا في التنمية الشاملة.

 

استشراف عاهل البلاد لمستقبل البلاد انعكس إيجابا على تكامل وتناغم عمل المؤسسات والوحدات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وهو ما ظهرت نتائجه جليًّا من منجزات ماثلة للعيان في مختلف المجالات اجتماعيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا.

 

واهتمّ عاهل البلاد السُّلطان هيثم بن طارق، بدراسة آليات صنع القرار الحكومي بهدف تطويرها بما يخدم المصلحة الوطنية العليا، فجاء قرار إعادة هيكلة مجلس الوزراء في الـ16 من يونيو/حزيران الماضي، وهو الثاني منذ تولّيه مقاليد الحكم ليؤكد حرصه على متابعة الجهود المبذولة في تجويد الأداء الحكومي لوحدات الجهاز الإداري للدولة تحقيقا لرؤية عُمان 2040.