الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

بعد مرور 3 أعوام.. اتفاق الرياض يتعرض لعراقيل متعمدة من قبل المليشيات الإخوانية الإرهابية

متن نيوز

كشف مراقبون لـ "متن نيوز" بأنه بعد مرور 3 أعوام على اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي والذي ما زال معطلًا بسبب تدخلال الإخوان باليمن.

 

حيث أكد المراقبون بأنه  تسود حالة من التوتر حاليا على أكثر من صعيد، بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على اتفاق الرياض، ولا يزال يتعرض اتفاق الرياض لعراقيل متعمدة من قبل المليشيات الإخوانية الإرهابية.

 

وأشار المراقبون بأن سهام الانتقادات والاتهامات توجه للاخوان الارهابية والذين يعملون على تعطل اتفاق الرياض.

 

وأكد المراقبون بأن  القيادة الجنوبية التزمت منذ اللحظة الأولى بمسار اتفاق الرياض، وفتحت الباب واسعا وأتاحت الفرصة أمام إنجاح هذا المسار نظرا لأهميته السياسية والاستراتيجية على كل المستويات، لكن المنظومة الإخوانية التي لا يزال لها نفوذ تمارس دورا مشبوها لإفشال هذا المسار، بما في ذلك عناصر تتصدر المشهد، وتدعي ليلا ونهارا حرصا على إتمام العملية التوافقية وذلك على غير الحقيقة.

 

وأشاروا بأن الوضع الراهن على الأرض حاليا يذكر بما كان سائدا خلال نظام الشرعية السابق، الذي كان حجر عثرة أمام إنجاح اتفاق الرياض، وبالتالي تسود تخوفات عديدة من تكرار هذا السيناريو مؤكدين بأنه وإذا ما كان الجنوب قد تحلى بالصبر طويلا على مدار أكثر من ثلاث سنوات، من أجل إنجاح الاتفاق، إلا أن الأمر لن يتحمل المزيد من المماطلة.

 

واختتم المراقبون بأحدايثهم بأن هذه المخاطر تدعو القيادة الجنوبية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بما يحمي الأمن والاستقرار في الجنوب.