الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

كأس العالم 2022.. ضربة جديدة تخلط أوراق منتخب فرنسا

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

أعلن ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، استبعاد المدافع بريسنيل كيمبيمبي، من قائمة الديوك النهائية المشاركة في بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتي 18 ديسمبر المقبل.

وكشف الحساب الرسمي لمنتخب فرنسا بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه تم استبعاد كيمبيمبي مدافع نادي باريس سان جيرمان من قائمة فرنسا المشاركة في كأس العالم 2022، بسبب الإصابة.

وقرر ديشامب، استدعاء أكسيل ديساسي مدافع نادي موناكو، إلى قائمة فرنسا، بعد استبعاد كيمبيمبي قبل أيام من انطلاق كأس العالم 2022.

وتعد إصابة كيمبيمبي ضربة دفاعية جديدة لمنتخب فرنسا، قبل انطلاق كأس العالم 2022، لينضم المدافع المخضرم إلى قائمة المصابين المستبعدين، نجولو كانتي لاعب خط وسط تشيلسي، وبول بوجبا لاعب يوفنتوس الإيطالي، وفيرلاند ميندي ظهير ريال مدريد الإسباني.

وكان ديديه ديشامب قد أعلن قائمة تضم 25 لاعبًا لتمثيل الديوك الفرنسية في بطولة كأس العالم 2022.

وينافس منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2022، مع منتخبات أستراليا والدنمارك وتونس.

 


استدعاء نجل ليليان تورام

 

قرر ديديه ديشامب، استدعاء ماركوس تورام مهاجم فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، إلى قائمة منتخب فرنسا المشاركة في بطولة كأس العالم 2022.

 

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن ديشامب قرر استدعاء ماركوس تورام مهاجم مونشنجلادباخ ونجل ليليان تورام نجم فرنسا السابق، ليكون اللاعب رقم 26 في قائمة الديوك النهائية لمونديال قطر.

 

وشارك ماركوس تورام في 17 مباراة مع بوروسيا مونشنجلادباخ بكافة المسابقات خلال الموسم الجاري، سجل خلالها 13 هدفًا، كما يملك في رصيده 4 مباريات مع منتخب فرنسا.

 

جدير بالذكر أن والد ليليان تورام والد ماركوس، توج مع منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم 1998، كما حصد لقب أمم أوروبا عام 2000.